الخميس: 19/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

المبادرة الوطنية تنظم لقاء سياسيا نسويا بالوسطى

نشر بتاريخ: 10/02/2011 ( آخر تحديث: 10/02/2011 الساعة: 20:58 )
غزة- معا- نظمت المبادرة الوطنية الفلسطينية لقاء سياسياً نسوياً في منطقة الزوايدة بالمحافظة الوسطى، حضره العشرات من عضوات ومناصرات المبادرة الوطنية، بالإضافة لمنسق المبادرة في الوسطى القيادي جهاد عرادة والناشط خالد شلط.

وتحدث القيادي عرادة بالمبادرة الوطنية عن رؤيتها السياسية وإستراتيجيتها الوطنية التي عمادهــا المقاومة الشعبية الواسعة بكل أشكالها وتنوعاتها و استنهاض حملة عالمية واسعة للتضامن مع الشعب الفلسطيني وفرض العقوبات والمقاطعة على إسرائيل كما جرى مع نظام الفصل والتمييز العنصري في جنوب أفريقيا.

بما في ذلك تعزيز الاعترافات بالدولة الفلسطينية وحدودها وعاصمتها، والتوجه للجمعية العمومية للأمم المتحدة بالاستناد إلى قرار محكمة العدل الدولية في لاهاي وتقرير جولدستون للمطالبة بفرض عقوبات على إسرائيل كما جرى مع نظام التمييز والفصل "العنصري" في جنوب أفريقيا.

من جهته تحدث الناشط خالد شلط عن ضرورة تجنيد كل الطاقات لدعم صمود الشعب الفلسطيني، وانتهاج سياسة اقتصادية عمادها الصمود المقاوم وإسناد الجماهير الشعبية الفقيرة في مواجهة الغلاء والفقر، والإسراع في إصدار قانون الصندوق الوطني للطالب الجامعي.

واكد على العمل لانهاء حالة الانقسام وإنشاء قيادة وطنية موحدة للشعب الفلسطيني، تستند إلى الممارسة الديمقراطية والمسائلة أمام الشعب، وتحديد مرجعيات وطنية واضحة، فيما سيعزز مكانة الشعب الفلسطيني ومؤسساته ويتصدى للمحاولات الإسرائيلية المسعورة لإضعافها.