الإثنين: 16/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

المستوطنون ينظمون سباق ماراثون في قلب مدينة الخليل

نشر بتاريخ: 10/02/2011 ( آخر تحديث: 10/02/2011 الساعة: 21:25 )
الخليل- معا- افادت مصادر تجمع شباب ضد الاستيطان، عن نية المستوطنين القاطنين في مستوطنة "كريات اربع" والبؤر الاستيطانية في قلب مدينة الخليل، تنظيم سباق ماراثون يوم غد الجمعة الساعة العاشرة صباحا

وسيبدا هذا السباق من مستوطنة "كريات اربع" شرق مدينة الخليل مرورا من حارة الجعبري وحارة جابر وطريق المصلين والحرم الابراهيمي الشريف وشارع الشهداء وينتهي السباق بالقرب من مستوطنة بيت هداسا على مدخل شارع الشهداء من ناحية باب الزاوية، وسيشارك في السباق عدد كبير من المستوطنين في الضفة الغربية من جميع الاعمار.

وياتي هذا السباق، ضمن سلسلة فعاليات ينظمها المستوطنون لتهويد قلب مدينة الخليل وطرد السكان الاصليين من المواطنين الفلسطينين القاتنين في تلك المناطق، حيث يتوقع مشاركة رسمية واسعة من الحكومة الاسرائيلية خصوصا من انصار احزاب اليمين المتطرق.

وحذر المهندس عيسى عمرو منسق تجمع شباب ضد الاستيطان المواطنين القاتنين في المناطق القريبة من مسار السباق من اعتداءات المستوطنين والجيش الاسرائيلي، حيث يستغل المستوطنون جميع الاحداث السياسية والرياضية للاعتداء على المواطنين الفلسطينيين العزل.

وتوقع المهندس عمرو، ان يتم اعلان منطقة H2 كمنطقة عسكرية مغلقة مما يعني منع المواطنين الفلسطينيين من ممارسة حياتهم اليومية بشكل اعتيادي، وتوقع ايضا احتلال جنود الاحتلال لبعض المباني والبيوت القريبة من مسار السباق المذكور.

وناشد التجمع جميع المواطنين بأخذ اعلى درجات الحيطة والحذر، وتصوير الاعتداءات بكاميرات الفيديو او كاميرات الهواتف النقالة لفضح ممارسات الجيش ومستوطنيه في المحافل الدولية.

كما ناشد عمرو المواطنين الاتصال على هواتف تجمع شباب ضد الاستيطان في حالة الخطر، علما ان جميع متطوعي التجمع وضعوا على اهبة الاستعداد يوم غد الجمعة لمساعدة المواطنين في حال تعرضهم للخطر.

وناشد عمرو جميع المؤسسات الدولية والمحلية للعمل على الضغط على دولة الاحتلال للتوقف عن السماح لمثل هذه الفعاليات الاستفزازية من قبل الجيش الاسرائيلي ومستوطنينه.

وطالب عمرو اللواء جبريل الرجوب بالتوجه الى الجهات الدولية الرياضية لانزال اقصى العقوبات على الرياضة الاسرائيلية التي يتم توظيفها في دولة اسرائيل لاحتلال المدن الفلسطينية وطرد وترهيب السكان المدنيين العزل.

ووجه المهندس عمرو شكره واعجابه الشديد بعطوفة محافظ الخليل كامل حميد على مبادراته وزياراته المستمرة للمناطق المستهدفة من قبل الجيش والمستوطنين، وتمنى عمرو من جميع القيادات في المحافظة العمل على زيارة اهالي المناطق المذكورة باستمرار.