الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

التوجيه السياسي والوطني بنابلس ينفذ عدة فعاليات

نشر بتاريخ: 11/02/2011 ( آخر تحديث: 11/02/2011 الساعة: 11:35 )
نابلس- معا- التقى العميد محمد نصر ابو ربيع مدير التوجيه السياسي والوطني في محافظة نابلس، برئيس واعضاء مجلس اتحاد الطلبة في جامعة النجاح وعدد من كوادر حركة الشبيبة والقيادات الطلابية ونقل لهم تحيات اللواء عدنان الضميري واشاد بالاداء المتميز الذي يبذله اعضاء المجلس في خدمة الجامعة وطلابها على كافة الاصعدة.

وتم خلال اللقاء مناقشة البرنامج المشترك ما بين التوجيه السياسي ومجلس اتحاد الطلبة ضمن برنامج مهني توعوي شمل الوضع السياسي في المنطقة وعقد ندوات وورشات عمل مشتركة، واهمها ثقافة سيادة القانون وغيرها من ا لمواضيع التي ستدرج في الايام القليلة القادمة ضمن اجندة زمنية يحددها كل من التوجيه السياسي ومجلس اتحاد الطلبة.

واكد العميد ابو ربيع على قيادة الحركة الطلابية اهمية تعزيز سيادة القانون ونشر ثقافة احترام الوطن والمواطن واحترام الرموز الوطنية والقيادة الشرعية للشعب الفلسطيني، وكان الاجتماع بحضور رئيس مجلس الطلبة في الجامعة محمد دقة والرائد ماجد مشعطي مفوض العمل الجامهيري في المحافظة وانس صلاحات منسقا ومنال حامد اياد عباد، وكان محمد دقة قد رحب بالتوجيه السياسي ودوره النشط في التوعية وترسيخ المبادئ الوطنيه وتعزيز ثقافة سيادة القانون.

وعلى صعيد اخر وضمن التعاون المشترك ما بين التوجيه السياسي ومركز خدمات اللاجئين في المحافظة نظم التوجيه السياسي والوطني محاضرة بعنوان " الام مدرسة اذا اعددتها اعددت شعبا طيب الاعراق " حيث حاضر فيها الرائد ماجد مشعطي مفوض العمل الجماهيري في التوجيه السياسي وبحضور حشد كبير من الامهات في قاعة ركن المراة في محافظة نابلس.

وتناول الحديث عن اهمية الاسرة في التربية والنشئ السليم والتوجيه الصحيح للابناء، موضحا ان الاسرة تعتبر الدائرة الاولى من دوائر التنشئة الاجتماعية فهي التي تغرس في نفوس الابناء كافة المعايير التي يحكم من خلالها على ما يتلقاه فيما بعد اثناء اندماجه بالمجتمع مثال ذلك نظرة الطالب الى مدرسه هو نتيجة التربية التي تلقاها من اسرته، وتقييمه لكل ما يرى او يسمع نتيجة ما غرس فيه من الاسرة، حتى طريقة اختياره لزملائه انعكاس لما نشأ عليه داخل اسرته.

من جانب اخر تناول عدة سلوكيات غير مرغوب بها داخل وخارج الاسرة من شانها ان تؤثر سلبا على الفرد نفسه من بينها الادمان على الانترنت واللجوء الى العنف الزائد نتيجة ما يشاهده من خلال القنوات الفضائية التي تهدف الى غرس قيمها الثقافية. اضافة الى ذلك تم دعوتهم الى فتح باب النقاش مع الابناء بطريقة ديموقراطية واحترام قيمهم وارائهم الفكرية والعمل بجدية على حل مشكلاتهم السلوكية.

وضمن البرنامج التوعيه الوطنيه المشترك مع مديرية التربيه والتعليم لجنوب نابلس، التقى مفوض العمل الجماهيري احمد أبو الجاغوب بطالبات المرحلة الثانوية لمدرسة الساوية حول القضيه الفلسطينيه والوضع السياسي الحالي.

وتحدث لهن ابوجاغوب عن العديد من المراحل المهمه التي مرت بها القضيه والانتفاضات وكذلك مسيرة الثورة الفلسطينيه ونشأة "م. ت. ف" وقيادتها لنضال الشعب الفلسطيني وتطرق لتاسيس السلطه وما تعرضت له من الاحتلال وعمله المستمر من اجل البناء والتمهيد للدولة والاستقلال.