الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
إيران تقصف إسرائيل
4 قتلى وعدد كبير من الجرحى بعملية إطلاق النار في "تل أبيب

الطيراوي يفتتح مخيم "الوفاء والبيعة للرئيس في الأكاديمية الامنية

نشر بتاريخ: 11/02/2011 ( آخر تحديث: 11/02/2011 الساعة: 10:51 )
اريحا- معا- افتتح اللواء توفيق الطيراوي عضو اللجنة المركزية لحركة فتح ورئيس مجلس أمناء الأكاديمية الفلسطينية للعلوم الأمنية مساء أمس الخميس مخيم الشبيبة الفتحاوية لحركة فتح في إقليم محافظة أريحا والأغوار بحضور المحافظ العميد ماجد الفتياني وعضو المجلس الثوري صائب نظيف، ود.كمال سلامة نائب رئيس الأكاديمية للشؤون الإدارية وماهر عطية ويسرى السويطي وأعضاء لجنة إقليم فتح أريحا وعمر أبو شرار وصقر سليمان من لجنة إعداد الكادر في التعبئة والتنظيم والكادر التنظيمي للمخيم والأكاديمية.

ويأتي المخيم بعنوان " الوفاء والبيعة للرئيس محمود عباس" وقد افتتحت نشاطات المخيم بمحاضرة للواء الطيراوي حول الانتماء.

وفي بداية محاضرة اللواء توفيق الطيراوي رحب بالشباب والشابات المشاركين وقال: "أنا سعيد جداً أن التقي اليوم بهذه الكوكبة من الشباب والشابات الذي يذكروننا بطموح الشباب وعنفوانه وكرامته، الشباب الذين قاد هذه الحركة في بداياتها بالنضال والتضحيات الجسام حامية للمشروع الوطني الكبير، وهي مستمر بقيادة الشعب الفلسطيني نحو تحرير فلسطين".

وقال اللواء الطيراوي في المحاضرة التي ألقاها بعنوان "الانتماء" والتي اتسمت بالفاعلية والنشاط قال: "إن الانتماء لحركة فتح يعني التواضع والالتزام والانضباط وحب الجماهير والعمل على خدمتهم، وأخذ زمام المبادرة والعمل بروح الفريق الواحد والشراكة الفاعلة"، وأضاف مخاطبا الشبيبة الفتحاوية: "والجماهير التي أنتم جزء منها هي التي تحمي المشروع الوطني الفلسطيني بالتفافها حول القيادة التي تقدم مصلحة الشعب فوق كل اعتبار في جميع المراحل التي خاضتها وتخوضها لنيل الحرية والاستقلال، وما يحصل في تونس ومصر هو دليل واضح على أن الشعب هو من يحمي البلد ويحافظ عليه وليس فقط الأجهزة الأمنية التي لن تستطيع أن تحمي أي نظام سياسي".

وأضاف حول هذه النقطة أن ما حصل من تسريبات قناة الجزيرة أثبت وعي الشعب الفلسطيني بقيادته الفتحاوية وهو من هب ليقف في وجه تزوير الحقائق بغرض إنهاء السلطة الوطنية الفلسطينية.

وقدم اللواء الطيراوي خلال محاضرته نماذجاً من تاريخ وحاضر النضال الشعبي الفلسطيني حول ضرورة انتماء الشباب وتقوية الروابط والقيم والمفاهيم التي تزيد من انتماء الشباب لحركة فتح العملاقة للحفاظ عليها بعيداً عن الخلافات الضيقة بين عناصرها، وحث معاليه الشباب الحضور لزيادة ثقافتهم لأن من ينتمي يجب عليه أن يعرف تاريخ فتح المشرف، وفي نهاية المحاضرة أجاب عن أسئلة الحضور واستفساراتهم.

من جانب آخر قال المحافظ ماجد الفتياني: "إن حركة فتح والتي نعشق اسمها تحمل فكرة الثورة المستمرة إلى أن تتحقق أماني الشعب الفلسطيني في الداخل والخارج"، وأضاف الفتياني: " لقد عاشت حركة فتح بالعطاء والتضحية".

ودعا المحافظ الفتياني الشباب إلى تحمل مسؤولياتهم تجاه شعبهم وتجاه حركتهم، وذلك بالالتزام بثوابت الحركة والعمل على ديمومتها بالتضحية من أجل فلسطين ضد من يعمل على طمس هويتها.

وألقت يسرى السويطي كلمة إقليم فتح أريحا قالت فيها: " يأتي انعقاد هذا المخيم الفتحاوي التوعوي في الأكاديمية في أقدم مدينة بالعالم البوابة الشرقية للقدس، وفتح هي حامية المشروع الوطني الفلسطيني تحت راية منظمة التحرير الفلسطينية، وهذا المخيم هو وفاء لكل الشهداء".

يذكر أن المخيم يقام بالتعاون ما بين لجنة تنظيم إقليم فتح أريحا والأكاديمية الأمنية ويستمر لمدة ثلاثة أيام ويشارك فيه 250 شاب وشابة من مختلف مناطق محافظة أريحا والأغوار، ويتضمن العديد من المحاضرات المتخصصة حول الانتماء والتواصل وتطوير العضوية والعمل بروح الفريق الواحد وعرض أفلام ونقاشات وغيرها من النشاطات التي تهدف إلى تعزيز القيم الوطنية لدى الجيل الشاب.