الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

المحافظ حمايل يتجول في اسواق مدينة بيت لحم ويستمع من المزارعين

نشر بتاريخ: 11/02/2011 ( آخر تحديث: 11/02/2011 الساعة: 16:37 )
بيت لحم-معا- استمع محافظ بيت لحم، الوزير عبد الفتاح حمايل الى شرح مفصل من المزارعين والمواطنين والتجار عن واقع الحال في شوارع واسواق مدينة بيت لحم، خصوصا فيما يتعلق بموضوع ارتفاع الاسعار والترتيبات الخاصة بالمدينة وما يتعلق بترتيب الشوارع .

واشار المحافظ حمايل الى ان هدف هذه الجولة التي رافقه فيها مدير مركز شرطة بيت لحم المقدم زايد الشاعر، وضباط شرطة مركز بيت لحم الذين يتابعون اوضاع وواقع الشوارع واسواق بيت لحم الى جانب موظفي البلدية ومدير مكتب المحافظ صالح صبح هو التواصل مع المواطنين ومتابعة امور حياتهم، مشيرا الى تلقيه العديد من الشكاوي في الاونة الاخيرة خصوصا من قبل المزارعين حول قيام موظفي البلدية باجبارهم على عدم بيع مزروعاتهم في منطقة السينما واجبارهم على مغادرة الشوارع دون اعطاءهم المكان المناسب لبيع مزروعاتهم .

واكد المحافظ حمايل على انه اكد للمزارعين تحديدا على انه وبالتعاون مع بلدية بيت لحم يسمح لهم ببيع منتوجاتهم ومحاصيلهم الزراعية تاكيدا على مساعدتهم على الصمود في اراضيهم، مشددا على انه لن يتم السماح للتجار الذين يتنكرون بانهم مزارعين ببيع بضائعهم في الشوارع .

كما شدد المحافظ على اهمية ان توفر البلدية موقعا مناسبا للتجار لان الموقع الذي تحدثت عنه بلدية بيت لحم غير مناسب على الاطلاق حيث ان الموقع الجاري الحديث عنه عبارة عن مساحة صغيرة بجانب الشارع بالقرب من السوق القديم، وتؤثر على الحركة المرورية، هذا بالاضافة الى عدم وجود مظلات تقي المزارعين من الامطار كما ان الارض تحتاج الى اعادة ترميم وبالتالي فانه لا بد من اعطاء المزارعين اماكن افضل لبيع محاصيلهم حتى ايجاد المكان الذي يضمن لهم فرصة كريمة لبيع محاصيلهم .

كما التقى المحافظ حمايل عددا من المواطنين الذين تحدثوا معه عن واقع الحال الصعبة خصوصا في مجال قلة الاشغال والظروف الاقتصادية الصعبة، معربين عن املهم في مد يد العون لهم لمساعدتهم على اعالة عائلاتهم، كما استمع المحافظ الى شرح من تجار البلدة القديمة وشارع الفواغرة والمنطقة الواقعة خلف البلدية مباشرة حيث طالب التجار بتسهيل اجراءات ايقاف السيارات وعرض بضائعهم هذا بالاضافة الى مطالبة المحافظ ببحث مشكلة فتح ساحة المهد للمواطنين على مدار الاسبوع، ما سيعطيهم الفرصة لتحسين تجارتهم واعمالهم بشكل افضل لانه في حال فتح الساحة فانها ستعطي المواطنين الفرصة الوصول الى الاسواق عبر الشوارع التي تضم محلاتهم وبالتالي اوضاع افضل لهم .

واوضح التجار الى انهم كانوا قد توجهوا اكثر من مرة لبلدية بيت لحم لكنها لم تتجاوب مع مطالبهم حتى الان، معربين عن املهم بان تؤدي متابعة الموضوع مع البلدية من قبل المحافظ الى قرار ايجابي لاعادة فتح الساحة كما كان في الماضي على مدار الاسبوع .

ودعا المحافظ موظفي البلدية وضباط الشرطة وافرادها على الارض الى التعاون قدر الامكان مع المواطنين من اجل التسهيل عليهم واظهار اي اخطاء يقومون بها مع التاكيد على ان هذه الاوامر يجب الا تؤدي عدم تطبيق القانون او التهاون في تطبيقه.

كما وعد المحافظ بمتابعة كافة القضايا التي استمع اليها من قبل المواطنين والمزارعين والتجار الى الجهات المختصة وعلى راسها بلدية بيت لحم.