الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الشرطة تخرج دورة عمليات المرور الأولى في سلفيت

نشر بتاريخ: 11/02/2011 ( آخر تحديث: 12/02/2011 الساعة: 00:34 )
سلفيت -معا- خرج مدير العلاقات العامة والإعلام في الشرطة العميد يوسف عزريل، الجمعة، دورة مهنية متخصصة في عمليات شرطة المرور لعدد 14 ضابط وصف ضابط من كافة المحافظات، وذلك في قاعة تدريب شرطة محافظة سلفيت.

وذكر بيان إدارة العلاقات العامة والإعلام بالشرطة أن الدورة استمرت لمدة أسبوعين وهدفت إلى رفع مستوى كفاءة العاملين في إدارة المرور كونهم على احتكاك مباشر بالمواطنين.

وأضاف أن المشاركين في الدورة تلقوا مختلف أنواع التدريب في المواد النظرية والعملية لعمليات المرور في عدة محاور، منها: مراقبة السير والسيطرة عليه، والإجراءات العملياتية، وكيفية التعامل مع الجمهور، والإسعافات الأولية، وإجراءات رجل السير في مكان الحادث، والرقابة المرورية بأنواعها، وكيفية التعامل مع الأجسام المشبوهة، وحاضر فيها ضباط مدربون وخبراء أكفاء من الشرطة الفلسطينية والشرطة الأوروبية.

وفي بداية الاحتفال، رحب مدير شرطة سلفيت المقدم حقوقي علاء الشلبي، بالحضور وأبدى فخره واعتزازه بالمستوى المحلي من التدريب الذي وصلت إليه الشرطة بكافة المجالات في ظل قيادة اللواء حازم عطا الله.

وأكد المقدم الشلبي جاهزية المباني الجديدة في شرطة سلفيت لاستقبال وتنفيذ دورات تخصصية تصب في مصلحة العمل لرفع مستوى كفاءة الأداء لضباط وصف ضباط الشرطة، بما يحقق تكاملية في عمل الشرطة بكافة الميادين.

بدوره، تحدث القائم بأعمال المستشار الأعلى لشؤون بعثة الشرطة الأوروبية شيل رستروم عن الدورة وعن أهمية المعلومات التي تم تقديمها خلال تنفيذ البرنامج، مشيدا بالمهنية والتقدم والتطور الذي وصلت إليه الشرطة الفلسطينية وبكفاءة ومهنية الضباط وصف ضباط والأفراد المشاركين في التدريب. وأضاف أن الشرطة الأوروبية ستستمر في دعم الشرطة الفلسطينية وفي بناء قوة شرطية فعالة تستطيع إرساء سيادة القانون وتوفير أفضل الخدمات للمواطنين الفلسطينيين، حيث تعتبر الشرطة إحدى اللبنات الأساسية لمجتمع ديمقراطي.

ونقل العميد عزريل تحيات اللواء عطا الله للحضور، وشكر شرطة سلفيت ممثلة بمديرها المقدم الشلبي على الحفاوة وحسن الاستقبال وتوفير الإمكانيات التدريبية اللازمة لإنجاح هذه الدورة، كما شكر شرطة الاتحاد الأوروبي على ما تقدمه من دعم وتدريب للشرطة الفلسطينية، مشيدا بالضباط المدربين من الشرطة الفلسطينية وخبراتهم العملية في مجال الشرطة وتطوير القدرات البشرية والعاملين في إدارة المرور على وجه الخصوص.

ودعا منتسبي الدورة للاستفادة من المعلومات الهامة والمحاضرات القيمة التي احتوتها، وتطبيقها بكل مهنيه واحترافلأنه وبتحقيق أهداف هذه الدورة نضمن تقديم خدمات أفضل للمواطنين.

وأوضح العميد عزريل أن المشاركين في الدورة تلقوا تدريبا نظريا وعمليا حول منهجيات التعامل مع المواطنين وتنفيذ سيناريوهات ميدانية.

واستعرض مشرف الدورة النقيب محمود بزور الموضوعات التي تناولتها الدورة وشكر كل القائمين على إنجاحها، كما عرضت إدارة العلاقات العامة في شرطة سلفيت ريبورتاجا عن فعاليات الدورة .

وحضر الحفل مدير إدارة المرور المقدم وضاح عزامطه، والمقدم عبد الحكيم أبو الرب نائب مدير إدارة التدريب، والمقدم بسام جبر نائب مدير شرطة سلفيت، والمقدم منصور خزيمية نائب مدير العلاقات العامة والإعلام، والبرتو بينتو، وجان فيدريك مارتن، وخوليودا لا كروديا من الشرطة الأوروبية، والمترجم إيهاب أبو حجله، وعدد من ضباط وصف ضباط وأفراد شرطة محافظة سلفيت.

وفي نهاية الحفل تم توزيع الشهادات على الخريجين ودروع تقديرية لمشرف الدورة والمدربين، والقائمين عليها.