الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

البرغوثي :ما حدث في مصر انتصار تاريخي للشعوب عامة ولفلسطين خاصة

نشر بتاريخ: 12/02/2011 ( آخر تحديث: 12/02/2011 الساعة: 10:04 )
رام الله- معا- اكد النائب د. مصطفى البرغوثي الامين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية، ان ما حدث في مصر هو انتصار تاريخي لكل الشعوب العربية وللشعب الفلسطيني بشكل خاص.

وقال البرغوثي في بيان وصل "معا"، إن الدرس الاكبر من الثورة الشعبية المصرية هو قوة الارادة الشعبية، معربا عن امله في ان يؤدي ذلك الى استنهاض المقاومة الشعبية في فلسطين لكنس الاحتلال.

واعتبر البرغوثي انتصار الثورة الشعبية في مصر بانه انتصار للشعب الفلسطيني ولقضيته، معربا عن امله في تسهم تلك الاحداث في تحرير قطاع غزة وكسر الحصار المفروض عليه وان تعزز حركة التضامن لفرض عقوبات ومقاطعة على اسرائيل.

واضاف البرغوثي ان العبرة فيما جرى في مصر وقبلها في تونس هو عدم الاستخفاف بارادة الشعوب ومطالبها وحقوقها في الحرية والديمقراطية والعدالة الاجتماعية والتوزيع العادل للثروات.

واكد البرغوثي ان النهوض للشعوب العربية وشبابها يشق طريق العالم العربي نحو الديمقراطية والتطور وتلبية حقوق الشعوب الاجتماعية والاقتصادية لتعزيز مكانة الامة العربية في مواجهة التحديات.

واكد البرغوثي ثقته بقدرة الشعب المصري على حماية وحدته ومقدراته والنهوض بمصر من جديد واستعادة مكانتها في المنطقة بما يسهم في تعديل ميزان القوى لصالح الشعب الفلسطيني في نضاله العادل من اجل انهاء الاحتلال الاسرائيلي.