الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

اتحاد شباب النضال بنابلس يناقش قضايا الشباب ويطالب بمعالجتها

نشر بتاريخ: 12/02/2011 ( آخر تحديث: 12/02/2011 الساعة: 10:29 )
نابلس- معا- عقد اتحاد شباب النضال الفلسطيني، الإطار الشبابي لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني في محافظة نابلس اجتماعا لهيئته الإدارية في المحافظة بحضور سكرتير فرع الجبهة عماد اشتيوي وسكرتير اتحاد شباب النضال غازي شيخ خليل.

وتمحور الاجتماع حول الانقسام وأثره مستقبل الشباب الفلسطيني، وحذر اتحاد شباب النضال في محافظة نابلس من النتائج الخطيرة لاستمرار الانقسام الداخلي الذي ألقى بظلاله القاتمة على كافة مناحي الحياة في المجتمع الفلسطيني وطالت أثارها السلبية كافة شرائح وفئات الشعب وخاصة فئة الشباب التي أصبحت مشكلاتهم تحول دون تحقيق طموحاتهم كما تحول دون مشاركتهم الفاعلة في عملية تطوير وتقدم المجتمع، كما تم خلال الاجتماع مناقشة المستجدات على الساحة الفلسطينية وبحث سبل تطوير فعاليات ونشاطات الاتحاد.

وأكد اتحاد شباب النضال في محافظة نابلس أن معظم الشباب الفلسطيني يعاني من مشكلات وتحديات سياسة واقتصادية واجتماعية وثقافية وتأتي مشكلة البطالة في مقدمة هذه المشاكل حيث ارتفعت في صفوفهم إلى مستويات عالية وقد أدى ذلك إلى انضمام فئات وشرائح جديدة إلى حالات الفقر حيث أصبح أكثر من 60 % من المجتمع الفلسطيني تحت خط الفقر.

كما وطالب الاتحاد بإنشاء صندوق وطني لمكافحة البطالة ودعم العمال العاطلين عن العمل ولتوفير ميزانيات لدعم برامج الشباب ليكونوا أكثر قدرة على مواجهة التحديات التي تعترض طريق طموحاتهم ومستقبلهم.

هذا وأوضح اشتيوي بأن الاتحاد ناقش خلال الاجتماع أوضاعه الداخلية، ووضع خطة عمله للمرحلة المقبلة، مؤكدا على أن الاتحاد سيقوم بعقد ورشات العمل والندوات الخاصة بقضايا الشباب وحقوقه التي تستهدف الشاب من أجل خلق الشخصية الشبابية الوطنية الواعية والمدركة لحقوقها وواجباتها بما يضمن تخريج جيل جديد من أبناء الشعب القادر على مواجهة التحديات في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها المجتمع الفلسطيني.