الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

اتحاد بيت لقيا يقترب من اعتلاء عرش الوسط

نشر بتاريخ: 12/02/2011 ( آخر تحديث: 12/02/2011 الساعة: 13:19 )
رام الله - معا -- فراس عاصي-- ضمن مباريات الأسبوع الرابع لمرحلة الإياب لدوري الدرجة الممتازة لمنطقة الوسط ، التقى عصر الجمعة فريقا اتحاد بيت لقيا وأنصار القدس على ملعب البيرة الجديدة .

بدأ اللقاء بوتيرة سريعة حيث من الدقيقة الثانية من عمر اللقاء استطاع أنصار القدس افتتاح التسجيل نتيجة إخفاق دفاع بيت لقيا في تشتيت الكرة مما أدى إلى انفراد الأنصار بالحارس محرزا هدف التقدم.لم ينل هدف السبق هذا من عزيمة المارد اللقياني حيث جاء الرد سريعا ، ففي الدقيقة (5) احتسب الحكم ركلة حرة مباشرة على مشارف الصندوق تصدى لها المتألق مصعب مفارجة وسدد قذيفة صاروخية سكنت الشباك محرزا هدف التعادل لبيت لقيا .

هذا الهدف قطع الطريق على الهبة المعنوية التي تكونت لدى الأنصار ومحا مفعول الضربة الاستباقية سريعا، حيث ثبتت مصداقية ذلك بإحراز الهدف الثاني في الدقيقة (8)من عمر اللقاء من خلال عرضية المتألق احمد شلباية من الجبهة اليسرى ليستغلها المتألق محمد سرور الذي بدوره خادع الحارس وسددها على يمينه لتعانق الشباك وتلتهب المدرجات من شدة الفرحة .

غير هذا الهدف مجرى اللعب حيث حاول بيت لقيا تعزيز النتيجة وفي المقابل بذل الأنصار كل الجهد لقطع الطريق على الهدف القاتل وهو الثالث حيث نجح في ذلك ، وبهذا اختتم الشوط الأول بتقدم بيت لقيا بهدفين مقابل هدف .

في الشوط الثاني بدا واضحا أداء الفريقين حيث انتهج الفريقان أسلوب الكر والفر أي الدفاع والهجوم ، فالمارد اللقياني يريد الحفاظ على النتيجة والتعزيز والأنصار يريد معادلة النتيجة، فتبادل الفريقان الهجمات دون خطورة تذكر . لهذا أشرك المدير الفني لبيت لقيا الأستاذ ناصر دحبور اللاعب إبراهيم مفارجة بدلا من مصعب مفارجة الذي حرمته الإصابة من إكمال اللقاء وأشرك أيضا المتألق بلال بدر بدلا من المتألق احمد شلباية .

في الدقيقة ( 62) أهدر المارد اللقياني فرصة تسجيل الهدف الثالث من خلال ركنية تابعها المايسترو عزيز عاصي برأسية متألقة لترتطم في العارضة ، وفي الدقيقة (71) هجمة للأنصار اخفق المدافع فارس عاصي في صدها ليتدخل المدافع المتألق المخضرم فايز عاصي ويخرج الكرة إلى ركنية لم تستغل . رد المارد اللقياني عليها في الدقيقة (74) بهجمة منظمة ليستقبل الكرة المايسترو عزيز عاصي وينفرد بالمرمى ولكن الحارس تدخل في الوقت المناسب. وفي الدقيقة (78) أجرى المدير الفني لبيت لقيا تبديلا أشرك بموجبه اللاعب المتألق حسان عاصي بدلا من المتألق محمد سرور لتعزيز الهجوم وإبقاء الأنصار في حالة الدفاع.

في هذه الأثناء رمى لاعبو الأنصار بثقلهم في الهجوم لمعادلة النتيجة ولكن صلابة الدفاع اللقياني بقيادة المخضرم فايز عاصي حالت دون ذلك، رد المارد اللقياني على ذلك بوابل من الهجمات ففي الدقيقة (88) استقبل حسان عاصي الكرة بعد تمريره بينية من المتألق سامح مفارجة وانفرد بالمرمى لكن الحارس كان الأقرب لها.وفي الوقت بدل الضائع استغل المايسترو عزيز عاصي عرضية ليتابعها برأسية متألقة ولكن الحارس بالمرصاد وبهذا انتهى اللقاء بفوز اتحاد بيت لقيا بهدفين لهدف. وفي أعقاب هذا الفوز رفع اتحاد بيت لقيا رصيده إلى (28) نقطة احتل بها المركز الثاني على سلم الترتيب بفارق نقطة واحدة عن المتصدر.