الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الهندي: ما حققه المصريون يبشر بتكون شرق أوسط جديد

نشر بتاريخ: 12/02/2011 ( آخر تحديث: 12/02/2011 الساعة: 13:25 )
غزة- معا- اكد عضو المكتب السياسي لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين د. محمد الهندي، أن التاريخ يشهد اليوم تحولاتٍ كبيرة على ضوء انتصار ثورة الأحرار في مصر.

وقال الهندي في تصريحٍ وزعه المكتب الإعلامي للجهاد الإسلامي: "مصر تصنع مجداً ليس لها وحدها بل لكل الأمة؛ فيما الشعوب العربية والإسلامية تخرج عن بكرة أبيها ابتهاجاً بما حققه شعبها الأبي".

واعتبر الهندي أن هذا النصر التاريخي الذي حققه المصريون، يبشر بتكون شرق أوسط جديد منضبطاً على إيقاع إرادة ثوار مصر وشبابها في كل الميادين.

ونوَّه الهندي إلى أن مصر هي قلب الأمة، وهي اليوم تستعيد دورها الذي نازعتها عليه مدن وعواصم عديدة في لحظة استلاب دورها التاريخي، مشيراً إلى أنه عندما ينبض قلب الأمة بالحرية تتدفق هذه النبضات في عروقها كلها على وقع مسيرات الأحرار في ميدان الشهداء.

وقال الهندي:"إن إسرائيل ترتعد اليوم على وقع ما حدث في ميدان التحرير؛ وهي تخسر النظام الذي اعتبرته ذخراً استراتيجياً على مدى سنواتٍ طويلة، كما تخسر "كامب ديفيد" والغاز الرخيص وحصار غزة ومقاومة الشعب الفلسطيني، ولذلك كله هي مرعوبةٌ من أن تعود مصر لتلعب دوراً حقيقياً منسجماً مع تاريخها الذي لم تدر فيه ظهرها يوماً للأمة وقضاياها".

ومضى القيادي الهندي يقول: "كنا واثقين من نصر الله ولم يخالجنا شكٌ في يومٍ من الأيام ولا في لحظةٍ من اللحظات أن هؤلاء الشباب الصادقين الذين خرجوا يدافعون عن حرية مصر وعن نهضتها وعن تاريخها سيحققون نصراً حاسماً في هذه المواجهة".

وشدد الهندي "إن انتصار ثورة الشعب المصري جعلت الحصار المفروض على قطاع غزة خلف ظهورنا، وهي تقرب المصالحة الفلسطينية أكثر من أي وقتٍ مضى كما تُذهب تهديدات "إسرائيل" لشعبنا أدراج الرياح".