الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزيرا الاقتصاد والزراعة يطلعان على جهود مفتشي حماية المستهلك

نشر بتاريخ: 12/02/2011 ( آخر تحديث: 12/02/2011 الساعة: 18:48 )
رام الله- معا- التقى وزيرا الاقتصاد الوطني د. حسن ابولبده، والزراعة د. إسماعيل دعيق اليوم السبت، في مقر الوزارة مع مدراء المكاتب الفرعية، ومسؤولي العمل الميداني والمراقبين ومفتشي حماية المستهلك في الوزارتين للاطلاع على جهودهم المبذولة في ضبط السوق الفلسطيني، ومراقبة الأسعار، وضبط المتلاعبين بها والمحتكرين، ومستغلي ظروف المواطنين.

وفي بداية اللقاء ثمن الوزيرين الجهود التي تبذلها الطواقم في تشديد الرقابة على حركة السوق الفلسطينية، وأسعار السلع الأساسية، إضافة إلى الجولات المسائية والصباحية التي تسيرها على مدار الأسبوع، والتي تشمل كافة أسواق المحافظات.

ويأتي هذا اللقاء بهدف تعزيز التعاون المشترك لضبط السوق الوطني والأسعار، وحفاظا على توفر السلع الأساسية في السوق الفلسطيني، وعلى مقومات منظومة حماية المستهلك الفلسطيني.

واستمع الوزيران خلال اللقاء إلى مداخلات الحضور التي أكدت على أهمية العمل الميداني المشترك، بما يخدم مصلحة المستهلك، ورفع درجة التنسيق مع كافة المؤسسات ذات العلاقة بالرقابة على السوق الداخلي، وفي هذا الإطار أشار الوزير د. ابولبده أن الوزارة ستنشر قائمة استرشادية لأسعار المواد الغذائية الأساسية خلال الأسبوع الجاري، والتي تأتي ضمن الإجراءات التي تقوم بها الوزارة لمواجهة غلاء المعيشة.

وفي السياق ذاته أصدر الوزيران توجيهاتهما للمشاركين لمضاعفة جهودهم في تشديد الرقابة على حركة السوق الفلسطينية، وأسعار السلع الأساسية، واتخاذ المقتضى القانوني بحق المتلاعبين بالأسعار والمحتكرين ومستغلي ظروف المواطنين.

ودعا الوزيران في نهاية اللقاء كافة التجار والمسوقين إلى ضرورة مرعاه الوضع الاقتصادي الفلسطيني، والاكتفاء بهامش ربحي معقول، والالتزام والتقيد بالقوانين والأنظمة المعمول به، وحذرا من استغلال ظروف المواطنين، متعهدين بإحالة كل من يخالف القوانين ويحاول التلاعب بالأسعار واحتكار السوق، إلى النائب العام لاتخاذ الإجراء القانوني المناسب، كما أهابا في الوقت ذاته بالمواطنين بضرورة التقدم بأي شكوى يرونها أو تلاعب بالأسعار لدى الوزارتين أو مديرياتهم الفرعية في المحافظات الشمالية أو عبر الخط 1700300300.