الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلاتر ليتك كنت هنا * بقلم : عبد الفتاح عرار

نشر بتاريخ: 12/02/2011 ( آخر تحديث: 12/02/2011 الساعة: 21:26 )
انطلاقة تاريخية ونجاح اخر بامتياز يضيفه اتحاد الكرة لسجله المشرف في افتتاح الدوري النسوي. السيد جوزيف بلاتر رئيس امبراطورية كرة القدم الدولية كان الغائب الابرز عن هذا الحدث اذ كان من المفترض ان يكون موجودا في افتتاح اول دوري نسوي فلسطيني سجل اكبر حضور جماهيري على مستوى الوطن العربي.

كنا نتمنى ان يكون السيد بلاتر شاهدا على استمرار عملية النهضة الكروية في فلسطين وقدرة اتحاد الكرة واصراره على مواصلة العمل من اجل مستقبل فلسطيني مشرف. وربما يكون هذا النجاح هو رد على كل اولئك الذين راهنوا على عدم خروج الافتتاح بالوجه الذي كان سيكون عليه بحضور بلاتر، لكن الاتحاد نجح بامتياز باستقطاب الجماهير الغفيرة رغم برودة الجو لنرسم لوحة جديدة من لوحات الفن الفلسطيني وبحضور نسوي غير مسبوق.

وهنا اقتبس ما قاله الامين العام المساعد للامم المتحدة في المؤتمر الصحفي الذي سبق المباراة الافتتاحية حيث قال : انني منبهر بما ارى هنا ولم اتوقع ان ارى هذه الجماهير في فلسطين وسانقل الصورة كاملة للامين العام للامم المتحدة.

النجاح لم يقتصر على الحضور الجماهيري بل تعدى ذلك ليشمل نجاح كوادر الاتحاد وطواقم العمل فيه بالتنظيم والاشراف اضافة الى الحضور الرسمي الذي تمثل بوجود دولة رئيس الوزراء ونخبة من الاعلاميين العرب الذين شاركوا في التعليق على المباراة.

اما ومن وجهة نظري الرياضية فكان النجاح الاكبر هو الاداء الذي شاهدناه من فارسات السرية وديار حيث قدم الفريقان وجبة كروية رائعه تفاعل معها الجمهور واذا كانت البداية بهذا المستوى فان ذلك يبشر بمستقبل رائع للكرة النسوية التي من خلالها نامل تحقيق انجاز على مستوى المنتخبات الوطنية.

كنا نتمنى ان يكون السيد بلاتر بيينا في هذا العرس الوطني ليواصل شهادته وقناعته بضرورة انهاء كافة المعوقات امام الرياضة الفلسطينية وان تسارع الاسرة الدولية بوضع حل جذري لمعاناة الرياضيين الفلسطينيين. وبما انك لم تكن هنا، فلم تختلف الاجواء سيدي عن تلك التي شاهدتها في افتتاح ستاد الشهيد فيصل الحسيني وستكون كذلك في كافة المناسبات الوطنية واولها في التاسع من اذار عندما يلعب منتخبنا الاولمبي اول مباراة رسمية على ارضه في التصفيات المؤهلة للندن 2012 امام منتخب تايلند. باختصار نجحنا وسنواصل نجاحاتنا وهي نهضة وليست طفرة والنهضة مستمرة ونحن لها.