الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

د.غنام: الإعلاميون العرب سفراء للقضية الفلسطينية

نشر بتاريخ: 12/02/2011 ( آخر تحديث: 12/02/2011 الساعة: 16:46 )
رام الله- معا- اعتبرت محافظ رام الله والبيرة د.ليلى غنّام، ان الإعلاميين العرب بمثابة سفراء للقضية الفلسطينية، تقع على عاتقهم مسؤولية دعم إرادة الحياة التي عايشوها ولامسوها بين أبناء الشعب برغم المعاناة والقهر الواقع عليهم.

جاء ذلك خلال تكريمها لمجموعة من الإعلاميين الرياضيين العرب بحضور رئيس اللجنة الأولمبية الفلسطينية اللواء جبريل الرجوب ورئيس جهاز الأمن الوقائي اللواء زياد هب الرّيح اضافة لعضوي اللجنة المركزية لحركة فتح عباس زكي ود.جمال محيسن بالإضافة إلى رئيس الإتحاد العربي للصحافة الرياضية محمد جميل عبد القادر ورئيس الإتحاد الإفريفي للصحافة الرياضية بلعيد بوميض ونخبة من الإعلاميين العرب والفلسطينيين.

وأشادت غنّام بفكرة تجمّع الإعلاميين العرب على أرض فلسطين، لما لها من أثر في نفس شعبنا الذي يعاني من إجراءات الإحتلال وممارساته اللا إنسانية.

وأكدت أن هذا اللقاء والتجمع يساهم ببناء التواصل العربي الفعال مع القضية الفلسطينية، مشيرة إلى أن أثره لا يعد رياضيا صرفا، بل إنه يتعدّى ذلك ليشكل غطاءا إعلاميا مميزا له دلائل سياسية، ثقافية وإنسانية.

وتمنّت غنام أن عقد اللقاء القادم بمشاركة جميع الدول العربية، على أرض القدس العاصمة الأبدية للدولة الفلسطينية.

من جانبه قال رئيس الإتحاد العربي للصحافة الرياضية محمد جميل عبد القادر: "يوجد في رقابنا دين كبير ومسؤولية عظيمة تتمثل بدعم الشعب الفلسطيني الذي غمرنا بكل عواطفه ومحبته" مشددا على ضرورة دعم الرياضة الفلسطينية بشتى السبل الممكنة، متمنيا أن يزور فلسطين في المرة القادمة وهي تنعم بالحرية والإستقلال.

يذكر أن المكرمين يعتبرون نخبة من الإعلاميين الرياضيين العرب ويمثلون 10 دول عربية هي الأردن، مصر، تونس، الإمارات، قطر، المغرب، الكويت، اليمن، موريتانيا بالإضافة إلى فلسطين.