السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد رياضي ايطالي يزور الخليل ويلتقي رئيس بلديتها

نشر بتاريخ: 12/02/2011 ( آخر تحديث: 12/02/2011 الساعة: 21:36 )
الخليل-معا- زار مدينة الخليل اليوم وفد رياضي ايطالي يضم مجموعة من المدربين المحترفين وحكام ورياضيون سابقون بهدف الإطلاع على الأوضاع في البلدة القديمة من المدينة والتضامن مع سكانها والتعرف على الواقع الرياضي وتأثيرات الأوضاع السياسية على نهضة الرياضة الفلسطينية ورافقهم معاوية القواسمي رئيس نادي شباب الخليل و نائبه عدنان الشيوخي.

وكان في استقبال الوفد بدار البلدية خالد العسيلي رئيس بلدية الخليل الذي رحب بالوفد الضيف وشكر تضامنهم وزيارتهم لمدينة الخليل ورغبتهم في دعم القطاع الرياضي الفلسطيني والمساهمة في النهضة الرياضية الفلسطينية.

وخلال اللقاء وبعد أن قدم العسيلي نبذة تاريخية عن المدينة والمخاطر التي تتهددها نتيجة استمرار الاستيطان والقرارات الإسرائيلية غير القانونية وغير الشرعية بحق المقدسات الإسلامية فيها و الإجراءات التي تفرضها سلطات الاحتلال على البلدة القديمة والمجازر التي ارتكبت بحق الفلسطينيين العزل.

تطرق إلى مشروع تسجيل المدينة ضمن قائمة المدن التاريخية في اليونسكو داعيا أعضاء الوفد دعم المشروع و المشاركة في اللوبي الدولي الضاغط لتحقيق التسجيل.

كما تحدث العسيلي عن العلاقات التي تربط الفلسطينيين بالشعب الايطالي و الحكومة و التعاون المشترك بين بلديات ومقاطعات ايطالية مع بلدية الخليل في عدد من المشاريع مبيننا المواقع و القطاعات التي تقدم الحكومة الايطالية دعمها الكبير لشعب الفلسطيني من خللها.

.كما تطرق العسيلي في حديثه إلى الازدهار الكبير في القطاع الرياضي الايطالي و الإمكانية الكبيرة المتاحة للاستفادة من الخبرات الكبيرة التي يملكها الرياضيين الايطاليين و الإمكانيات التي يمكن تحقيقها من خلال التبادل الشبابي و مشاركة الخبراء الايطاليين في تطوير الرياضة الفلسطينية .

هذا و تحدث العسلي بإسهاب حول المشاريع و المنشات الرياضية التي أقامتها بلدية الخليل في المدينة و مدى التأثير الايجابي على فتح المجال أمام الفئات المختلفة الشابة في تحقيق طموحاتهم و صقل مواهبهم و تنمية قدراتهم الرياضية .

من جانبه عرب الوفد عن سعادته لزيارة الأراضي الفلسطينية ومدينة الخليل والاطلاع على الأوضاع فيها و الالتقاء بممثلين عن مؤسساتها و بينوا تطلعاتهم في تقديم المساعدة و التعاون في المجال الرياضي بما يحقق المساهمة في انجاز مشروع التطوير الرياضي في الأراضي الفلسطينية .

وقبل ان يقام الوفد بجولة ميدانية شملت البلدة القديمة وحواريها و المنازل المجاورة للبؤر الاستيطانية كما زاروا الحرم الإبراهيمي و طلعوا على الإجراءات الاستفزازية المفروضة على مداخله تبادل العسيلي و أعضاء الوفد الهدايا التذكارية.