السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

النضال الشعبي وحركة فتح بسلفيت يرحبان بقرار الحكومة إجراء الانتخابات

نشر بتاريخ: 12/02/2011 ( آخر تحديث: 12/02/2011 الساعة: 20:43 )
سلفيت- معا- رحبت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني وحركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح بمحافظة سلفيت خلال اجتماع عقد امس في سلفيت بقرار الحكومة الفلسطينية بإجراء الانتخابات المحلية مطلع تموز المقبل، معتبرين ذلك بحق دستوري داعم للمسيرة الديمقراطية على أساس التعددية والمشاركة السياسية في الحياة السياسية الفلسطينية، بما يصون النظام السياسي الفلسطيني.

وجاء ذلك خلال الاجتماع الثنائي بين الحركتين بمكتب حركة فتح بمحافظة سلفيت، بحضور علاء الديك عضو اللجنة المركزية للجبهة وعبد الستار عواد أمين سر حركة فتح، وبحث الجانبان أخر التطورات السياسية وما تعانيه المحافظة من هجمة شرسة تقوم بها حكومة الاحتلال لمصادرة الأراضي لصالح الاستيطان وجدار الفصل.

وأكد الاجتماع على أن منظمة التحرير الفلسطينية هي حامية المشروع الوطني وقائدة نضاله، مشيرين الى أهمية توحد الجهود في مواجهة الانقسام وإعادة الوحدة الوطنية التي تشكل صمام أمان للقضية في ظل الظروف الصعبة والمعقدة التي تشهدها المنطقة.

من جانبه ثمن أمين سر حركة فتح عبد الستار عواد هذه الزيارة وأكد على ضرورة تواصل اللقاءات والعمل الفعال بين فصائل العمل الوطني بما يخدم مصالح شعبنا وحفاظا على الممثل الراعي والوحيد للشعب الفلسطيني، منظمة التحرير الفلسطينية.

ودعا الاجتماع إلى ضرورة تفعيل النضال الجماهيري ضد جدار الفصل والاستيطان والعمل على حشد التأييد لقضية الشعب، وتوجيه الرأي العام العالمي نحو الضغط على حكومة الاحتلال لوقف إجراءاتها العنصرية.