السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

احمد صلاح يقود الاسلامي لفوز على الرماضين في دوري الجنوب

نشر بتاريخ: 12/02/2011 ( آخر تحديث: 12/02/2011 الساعة: 21:49 )
بيت لحم- معا- وجدي الجعفري- قاد احمد صلاح فريق اسلامي بيت لحم لفوز مستحق مساء السبت على فريق الرماضين بهدف دون رد وذلك ضمن مباريات الدوري الممتاز لكرة القدم لمنطقة الجنوب.

ورفع الاسلامي رصيده من النقاط الى 21 نقطة فيما تجمد رصيد الرماضين عند 12 نقطة.

واحتضن اللقاء استاد الخضر وجاء على النحو التالي:

الشوط الأول:
30 دقيقة مرت من عمر الشوط الأول دون أحداث تذكر حيث وقف معتز جواريش حارس إسلامي بيت لحم وانس ابو سيف حارس الرماضين شاهدين على ما يدور في منتصف الملعب من أحداث وان كان فريق الرماضين هو الأكثر وصولا الى ملعب الإسلامي ولكن بدون أي خطورة تذكر وخاصة في ظل تكاتف دفاع الإسلامي بقيادة اياد حمود ومراد الشويكي وعلي عمر ويتقدمهم محمد حسان.

حاول محمد ظاهر نجم فريق الإسلامي التسلل اكثر من مرة من الميمنة الا ان ماهر الزغارنة المدافع الأيسر لفريق الرماضين شتت الكثير من الكرت مما حال دون استغلالها من قبل فريق الإسلامي.

في ظل تماسك دفاع الإسلامي لجأ فريق الرماضين الى التسديد من خارج منطقة الجزاء على امل تحقيق هدف الا ان تسديداتهم افتقدت للتركيز، فيما اعتبرت فرصة محمد ظاهر التي جاءت في الدقيقة 40 عندما وصلته كرة من فوزي ردايدة وراوغ أكثر من لاعب وسدد بقوة الا ان انس ابو سيف حارس الرماضين تصدى لها.

وقد كانت الأجواء الباردة التي سيطرت في الملعب سببا في لجوء العديد من الجماهير الى البحث عن مكان دافئ يتقون فيه شر البرد مما افقد الشوط الأول رونقه وبهجته في ظل انعدام الخطط والانسجام وغياب الفرص الحقيقية من الفريقين وهذا دفع الجمهور الى ان يبقى صامتا دون تشجيع للفريقين طيلة شوط المباراة الأول.

الشوط الثاني:
كما قال الزميل عدنان الصرعاوي مرسل صحيفة القدس عندما شاهد الضغط الواضح من فريق الإسلامي اتجاه مرمى فربق الرماضين" لقد تغير حال الإسلامي في هذا الشوط".

وليس أدل على ذلك الفرصتين الخطيرتين اللتين سنحتا للفريق في العشر دقائق الأولى من هذا الشوط، الفرصة الأولى كانت لمحمد صبري الذي سدد كرة من خارج الجزاء تصدى لها بصعوبة انس ابو سيف وبعدها بأقل من خمس دقائق سدد فوزي ردايدة كرة مماثلة أخرجها حارس الرماضين من الزاوية الى ركنية.

تبديل لصالح الإسلامي بخروج إبراهيم حبش وإشراك خالد سمعان.

في الدقيقة 25 استطاع فريق الإسلامي تسجيل هدف التقدم عن طريق اللاعب احمد صلاح الذي وصلته كرة مقشرة من محمد ظاهر صلحها لنفسه وسدد في زاوية المرمى معلنا عن تسجيل هدف المباراة الأول، كان ذلك بعد ان أضاع يوسف الزغارنة فرصة ثمينة لفريق الرماضين.

في الدقيقة 32 انس ابو سيف حارس الرماضين فوت فرصة تسجيل هدف محقق للإسلامي عن طريق خالد سمعان الذي سدد برأسه بعد ان تلقى تمريرة ملعوبه من محمد ظاهر اللاعب الاميز في فريق الإسلامي.

في الدقيقة 36 محمود الزغارنة لاعب الرماضين أطاح بآمال فريقه لتعديل النتيجة بعد ان أضاع ركلة جزاء احتسبها الحكم عبد القادر عيد لصالحهم بعد ان سدد كرة الى خارج الخشبات الثلاث.

وانحصر اللعبفي الدقائق الاخيرة وسط الميدان حتى اطلق الحكم صافرته معلنا نهاية اللقاء بفوز الاسلامي بهدف دون رد.

الحكام: عبد القادر عيد، طارق الجبيهي، خالد الخطيب، محمد بدير رابعا.
راقبها: ربحي وقاد.