السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

العبيدية يرفع رصيده الى 22 نقطة في دوري الجنوب

نشر بتاريخ: 12/02/2011 ( آخر تحديث: 12/02/2011 الساعة: 21:50 )
بيت لحم- معا- وجدي الجعفري- فاز مساء اليوم السبت فريق العبيدية على شقيقه بيت ساحور بثلاثة اهداف دون رد، وذلك في اطار مباريات دوري الدرجة الممتازة لمنطقة جنوب الضفة الغربية.

وبهذا رفع فريق العبيدية رصيده الى 22 فيما بقي رصيد بيت ساحور متوقفا عند 4 نقطة، وفيما يلي وصفا لمجريات اللقاء الذي جرى على استاد الخضر.

الشوط الأول:
بعد ان سدد صفا ابو صالح لاعب بيت ساحور كرة قوية أنذرت بمجريات الشوط الأول بادر فريق العبيدية الهجوم فبدأ في الدقيقة الثالثة هجمة منسقة من خط الدفاع حيث مرر سعيد علي كرة ملعوبة الى زهير شعبان الذي أرسلها عرضية لم يتوانى فادي حساسنة في إيداعها الشباك معلنا عن تقدم العبيدية بهدف.

بعد ذلك مالت المباراة الى الرتابة واعتمد العبيدية على زهير شعبان وفادي حساسنة في محاولات تدخلهما إلى العمق فيما أجاد حاتم صبيح الظهير القشاش في الحد من خطورة صفا ابو صالح وعامر ابو جبل.

صحا الجمهور في الدقيقة 38 على وقع كرة زهير شعبان حيث سدد قذيفة هائلة بيسراه ارتدت من العارضة في اكبر تهديد لمرمى بيت ساحور في الدقائق الماضية حيث غاب اللعب الجماعي والفرص الضائعة من كلا الفريقين.

وانتهى الشوط الأول بتقدم العبيدية بهدف.

الشوط الثاني:
شهدت بداية هذا الشوط تبديل لصالح بيت ساحور بخروج مجد قمصية ودخول مراد بنورة.

عدي مصلح تصدى لكرة معتصم عيساوي التي سددها اثر خطأ ارتكب على مشارف منطقة الجزاء.

ضغط فريق العبيدية وحاول الدخول الى منطقة بيت ساحور عن طريق الجناحين وخاصة فادي حساسنة ومحمد خالد ومرر فادي حساسنة اكثر من كرة عرضية الا ان الدفاع الساحوري كان لها بالمرصاد.

اخطر الفرص كانت لفادي حساسنة بعد ان سدد كرة من الميمنة ارتدت من العارضة ليشتتها الدفاع الساحوري وحولها الى ركنية، وقد سدد بعدها محمد خالد ليبعدها جوني سعد من على خط المرمى مفوتاً فرصة التعزيز لفريق العبيدية.

كافح فريق بيت ساحور على آمل تغير النتيجة واستطاع جوني سعد الوصول الى منطقة مرمى العبيدية وفي كرة مشتركة مع الحارس اشرف أمين الذي استطاع إبعادها بعد تعثر جوني سعد، فيما ارتفعت أصوات جمهور بيت ساحور مطالبة باحتسابها ركلة جزاء.

توالت الفرص الخطرة، ومن هجمة مرتدة مرر فادي حساسنة عرضية الى شادي عدنان الذي سددها برأسه جاورت القائم.

لم يستطع لاعب العبيدية هيثم علي من تسجيل الفرصة المحققة التي سنحت له بعد ان انفرد بالحارس الا ان الارتباك وسوء التركيز حالت دون التسجيل.

هجمة لصالح فريق العبيدية وصلت الى هيثم علي سددها صاروخية ارتدت من القائم.

في الدقيقة 36 تصدى سامر الهواش لكرة ثابتة عن بعد 30 ياردة اخرجها اشرف امين بصعوبة الى ركنية.

فادي حساسنة سجل هدف التعزيز في الدقيقة 38 بعد ان انفرد بالحارس عدي مصلح وبعد مراوغة ذكية استطاع ان يسدد الكرة داخل الشباك، وبعدها بدقيقة تمكن فادي حساسنة ان يصنع الهدف الثاني بعدما مرر كرة عرضية الى المندفع هيثم الذي لم يتوانى عن تسديدها بباطن القدم معلنا عن تسجيل الهدف الثالث للعبيدية.

في الدقائق الاخيرة انضم رواد الشوفي الى صفا ابو صالح في الهجوم على امل تقليص الفارق وسدد صفا ابو صالح في الوقت بدل الضائع كرة قوية مرت بجوار القائم وبقيت المباراة على حالها الى ان اطلق الحكم صافرته معلنا نهاية اللقاء بفوز العبيدية بثلاثة اهداف دون رد.

حكم اللقاء: اكرم البلبول، حسن قطامش، احمد جبريل، وفراس حسان رابعا.