السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

أكثر من 750 ألف شيكل مستحقات للعمال في إسرائيل

نشر بتاريخ: 12/02/2011 ( آخر تحديث: 13/02/2011 الساعة: 09:36 )
بيت لحم- معا- كشف الأمين العام لاتحاد نقابات عمال فلسطين شاهر سعد عن نسبة المجموع التراكمي لحقوق العمال الفلسطينيين الذين فقدوا وظائفهم وحقوقهم لدى أصحاب العمل الإسرائيليين والذي يقدر بحوالي "750" ألف شيكل.

وأضاف سعد خلال نشرة الاخبار على شبكة معا الإذاعية إن قضية المطالبة بالتعويضات لعمال قطاع غزة من قبل الحكومة الإسرائيلية تشمل أيضا عمال من الضفة الغربية، "فهناك مئات العمال ممن فقدوا وظائفهم ولهم استحقاقات لدى أصحاب العمل الإسرائيليين".

وأشار سعد إلى أن قضايا العمال في القطاع محصورة أكثر مما هو الحال في الضفة الغربية، "فقد تم رفع بلاغات لمحامين في القطاع والضفة وهم بدورهم سيقومون برفع قضايا على أصحاب العمل في إسرائيل".

وشدد سعد على أهمية عدم التفاوض على ملفات العمل وإجراء صفقات وأكد أن الحل الوحيد هو المتابعة القانونية، "لان المستفيد من الصفقات في النهاية دائما هم أصحاب العمل الإسرائيليين".

وختم سعد حديثه بالقول بأن الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين لا يستطيع أن يتابع قضايا العمال مع الجانب الإسرائيلي لان القانون لا يسمح إلا لمحامين ممن هم حملة الهوية الإسرائيلية فقط بالمتابعة القانونية، "ومن لا يفعل لا يحق له المطالبة بحقوقه".