السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

ترقوميا تتلقى الخسارة الأولى من كرمل يطا

نشر بتاريخ: 12/02/2011 ( آخر تحديث: 12/02/2011 الساعة: 23:04 )
الخليل- معا- غيث غيث- في دوري الدرجة الأولى " الشهيد عمر القاسم " لمنطقة الجنوب لعب يوم السبت على استاد الحسين بن علي كلا من كرمل يطا وشباب ترقوميا، وتمكن الكرمل من الفوز بنتيجة 2/1، ليرفع رصيده الى (8) نقاط وتجمد رصيد ترقوميا عند (10) نقاط، واليكم التفاصيل:

الشوط الأول:
بداية كانت سريعة وقوية من قبل كرمل يطا مع أفضلية واضحة لهم، حيث اضاع ابناء الكرمل العديد من الفرص ومنها , عندما حاول وائل الدبابسة التسديد من خارج المنطقة المحرمة ولكن جانبت القائم، وعاد اللاعب نفسه ومرر الى داخل المستطيل لبلال ابو عرام وسددها بكعبه ولكن بجوار القائم.

وفي الدقيقة 15 بعد الفرص الذي اضاعها الكرمل تمكن بلال ابو عرام تسجيل الهدف الأول بعد تمريرة محمد دبابسة الى العمق ومن ثم اسكنها شباك رامي الجعافرة، فيما بعد أهدر ترقوميا فرصة التعديل عندما استقبل احمد طل كرة من الخلف وسددها قوية ولكنها علت العارضة.

وفي الدقيقة 22 من هجوم منسق للكرمل استغل منير دبابسة تقدم الحارس وانفرد بالمرمى وسجل الهدف الثاني.

وفي الدقيقة 28 من تمريرة متقنة للاعب ترقوميا عمار الطويل الذي مررها الى داخل الصندوق ارتقى لها سهيل ابو حامد أسكنها شباك محمد حمامدة , وعاد لاعبو الكرمل لمحاولة التسجيل حينما سدد وائل الدبابسة من حافة المستطيل ولكن أنقذها المدافع عزام أبو حلتم ببراعة، لينتهي الشوط بتقدم الكرمل بنتيجة 2/1.

الشوط الثاني:
جاء هذا الشوط نشطاً من قبل الفريقين مع أفضلية نسبية للكرمل، وكانت اول الهجمات من طرف ترقوميا حينما تلقى سليمان ابو كف كرة من الجهة اليمنى وسددها قوية حولها الحارس ببراعة الى ركنية، وفي المقابل حاول الكرمل من هجمة من بلال ابو عرام وسدد من الميسرة ولكن خارج الخشبات الثلاثة , وعاد زميله محمد عيسى عندما تلقى كرة جميلة من حافة الجزاء وسدد بقوة انتهت بين أحضان رامي الجعافرة، واستمر مسلسل إهدار الفرص من الكرمل حينما زحلقت الكرة من بين يدي الحارس ولكن لم يستثمر وائل هذه الفرصة مضيعاً هدف محقق لفريقه.

وسنحت فرصة التعديل لترقوميا بعد أن سدد محمد فطافطة كرة ثابتة استقبلها سهيل ابو حامد برأسيه جميلة إرتطمت بالعارضة.

وفي الدقيقة 75 تلقى لاعب الكرمل ليث خليل البطاقة الصفراء الثانية ليلعب الكرمل بعشرة لاعبين، وبعدها بدقيقة حاول ترقوميا استغلال النقص العددي من الكرمل عندما تصدى فطافطة لركلة من حافة الجزاء ولكن علت العارضة.

وفي الدقيقة 89 ضربة ثابتة لترقوميا على بعد 35 ياردة حركها سهيل ابو حامل لزميله عمار الطويل الذي سددها صاروخية جانبت الزاوية العليا للحارس، لتنتهي المباراة بفوز مستحق للكرمل بنتيجة 2/1.

قاد اللقاء: رامي شاهين على الساحة ومعه خالد الشلودي وحازم امام ورابعاً نادي جمجوم.