الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الشيخ الأسطل:الشعب سيد الموقف ولا بد أن نجد من الانقسام مخرجا

نشر بتاريخ: 13/02/2011 ( آخر تحديث: 13/02/2011 الساعة: 09:38 )
غزة-معا- قال الشيخ ياسين الأسطل، الرئيس العام للمجلس العلمي للدعوة السلفية بفلسطين " الشعب سيد الموقف ولا بد أن نجد من الانقسام مخرجاً".

وأضاف في تصريحٍ صحفيٍّ أمس "إن لم تستطع فتح ولا حماس أن تجدا حلاً مرضيا للخلافات القائمة بينهما فلتعلما أن الشعب الفلسطيني وقضيته أكبر من أي فصيل وأي حركة أو حزب، لافتاً الى أنه لا يستطيع الصبر طويلاً على حالة الانقسام المزرية ، حيث إن الانقسام أساء لتاريخه الطويل المفعم بالبذل والتضحيات والعطاء المتجدد".

وتابع :"لقد ثبت بالدليل القاطع فشل الرؤية والأعمال المبنية على النظرة المنهجية الواحدة للحزب أو الحركة الواحدة ، لأن التاريخ تصنعه الشعوب الحية بجميع فئاتها ومكوناتها ، ونحن نرى أن النظم القائمة على تَحَكُّمِ الفرد والحزب تنهار من حولنا".

وأردف:"لذلك يجدر بنا أن نعمل على تجديد وتوحيد العمل والجهد الفلسطيني في المجالات كلها ليتوافق مع تحديات المرحلة الشديدة الوطأة التي يمر بها الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة" .

وأشار إلي فشل المفاوضات في التوصل إلى التسوية العادلة للصراع القائم مع الاحتلال الإسرائيلي، كما لا يمكن أن يحقق الانقسام إلا مزيداً من المعاناة والآلام والإضرار بالقضية في ظل التعنت الإسرائيلي الذي ينتهز الفرصة ليقضم المزيد والمزيد من الأراضي في القدس والضفة الفلسطينية، وليهدم المزيد والمزيد من المؤسسات والبيوت الفلسطينية على ساكنيها.

ودعا الشيخ الأسطل الفلسطينيين :"لاسيما حركتي حماس وفتح توحيد الصفوف والمواقف فإن لم يفعلا فالاحتكام إلى الشعب الفلسطيني من خلال الانتخابات الحرة والنزيهة حسب المعايير المعتمدة لذلك ، وبرقابة محلية ودولية مما يكفل صدقيتها ونزاهتها."