الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

قسم14 ليس اخرها-حملات تفتيش الاسرى مستمرة في كافة السجون الاسرائيلية

نشر بتاريخ: 13/02/2011 ( آخر تحديث: 13/02/2011 الساعة: 09:49 )
غزة-معا- أكد مركز الأسرى للدراسات أن حملات التفتيش مستمرة في كافة السجون على أيدي الفرق المتخصصة، والتابعة لمصلحة السجون الإسرائيلية تحت مسميات عدة.

وأكد أسرى سجن نفحة لمركز الأسرى أن آخر التفتيشات التي قامت بها إدارة مصلحة السجون كانت في قسم 14 في قسم نفحة تحت حجة البحث عن الهواتف النقالة .

من جانبه أكد الأسير المحرر رأفت حمدونة مدير مركز الأسرى للدراسات، عضو لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية أن الوحدات الخاصة بالتفتيش تقتحم غرف الأسرى في كل لحظة حتى بات الأمر مستفز ومقلق للأسرى لدرجة عدم الأمان بدخولهم الحمامات، مبينا أن الأكثر إشكالية هو التفتيش العاري الذي يجبر فيه الأسير والأسيرة وبالقوة خلع الملابس.

كما أكد حمدونة أن إجراءات التصعيدية التي تقوم بها إدارة السجون في هذه الآونة من تنقلات وتفتيشات مفاجئة وانتهاكات على كل الصعد تهدف لخلق ظروف قاسية تزيد معاناة الأسرى وذويهم وتنذر بانفجار قريب من جانب الأسرى في كل قلاع الأسر .

وطالب حمدونة المؤسسات الحقوقية والإنسانية والتي تعنى بقضايا الأسرى تسليط الضوء على انتهاكات إدارة مصلحة السجون بحق الأسرى، داعيا لضرورة العمل المشترك والمسئول لدعم الأسرى في خطواتهم النضالية وتنظيم فعاليات تتوافق مع كل هذا الحجم من المعاناة وهذه الخطورة من الاستهداف للأسرى .