الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

التوجيه السياسي والوطني بقلقيلية يحاضر في مدارس جيت الثانوية

نشر بتاريخ: 13/02/2011 ( آخر تحديث: 13/02/2011 الساعة: 11:46 )
فلقيلية -معا- يواصل التوجيه السياسي والوطني محاضراته التثقيفية في قلقيلية حيث القى محاضرات في مدرسة جيت الثانوية للإناث ومدرسة جيت الثانوية للذكور تركزت هذه المحاضرات على الولاء والانتماء وأحقية الشعب الفلسطيني في أرضه فلسطين.

وألقى عبد الحليم نمر مدير التوجيه الوطني محاضرتين تناول خلالهما نضالات شعبنا ودفاعه عن أرضه عبر التاريخ كونها ارض أجداده، والأرض التي استقر وعاش فيها وانشأ دولته الكنعانية وأقام حضارته عليها منذ أربعة الآلاف عام، وأشار إلى أن كل الشعوب والقبائل التي جاءت إلى فلسطين لاحقا كانت عابرة ولم تستقر في فلسطين، وانها شكلت فيما بعد دويلات إلا أنها لم تدم طويلا وأنشئت على بقعة جغرافية محددة وانقطعت عنها ولم تعد إليها إلا عندما ظهرت الحركة "الصهيونية": والتي تأمرت مع الحركة الاستعمارية للسيطرة على فلسطين. وأكد على ضرورة الولاء والانتماء لهذه الأرض وهذا الشعب وتعميق الروح الوطنية عند الطلاب وكافة فئات الشعب.

كذلك ألقى الرائد روند حوتري محاضرتين في المدرستين حول الولاء والانتماء مشيرة إلى مفاهيم الولاء والانتماء وصفات الطالب المنتمي ابتداء من انتمائه لمدرسته إلى انتمائه للتربية والتعليم وسلطتنا الوطنية ومنظمة التحرير الممثل الشرعي والوحيد لشعبنا.

كما ركزت على العوامل التي تساعد على تعميق الولاء والانتماء مشيرة إلى صفات المواطن الصالح والذي يتسم بالصدق وروح المبادرة والدفاع عن أرضه وشعبه.

كما أكدت على ضرورة الاعتزاز برموزنا الوطنية من قيادات وعلم وتراث ونشيد وغير ذلك.