الإثنين: 16/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

غزة-الإعلام الحكومي وأمين يختتمان دورة "الإعلام الجديد"

نشر بتاريخ: 13/02/2011 ( آخر تحديث: 13/02/2011 الساعة: 11:53 )
غزة – معا- نظمت وزارة الإعلام المقالة - المكتب الإعلامي الحكومي- وبالتعاون مع شبكة أمين الإعلامية دورة في مجال الصحافة والإعلام بعنوان الإعلام الجديد, حيث استهدفت الإعلاميين في الوزارات الحكومية, بهدف توعيتهم للإلمام بالطرق الجديدة للإعلام الالكتروني, ومواكبة التطور الحاصل في التكنولوجيا الإعلامية.

وحاضر في الدورة المهندس خالد الشرقاوي الذي دعا الإعلاميين إلى الاستزادة في هذا المجال من العلم بالتطبيق العملي, وعدم الاكتفاء بالجانب النظري فقط.

وافتتح الدورة عماد الحديدي مدير عام الإدارة العامة للإعلام المجتمعي في وزارة الإعلام المقالة, بمشاركة 25 متدربا, والتي أقيمت في مركز الحاسوب الحكومي.

وأكد الحديدي أن الإعلام الجديد المتبع في كثير من دول العالم, هو محرك الشعوب نحو التغيير, كما ظهر ذلك جليا في البلدان التي ظهرت فيها المظاهرات المطالبة برحيل السلطات.

وقال " أنه من الضرورة الوقوف على حقيقة الإعلام الجديد, والتعرف عليه للدخول في تفاصيله وجزيئاته للاستفادة منه, للتعرف على ما يدور من حولنا بما بتعلق بثورة التكنولوجيا."

وتقدم بالشكر لشبكة أمين الإعلامية بمشاركتها في تنفيذ الدورة, داعيا إلى التواصل المستمر في مجال التدريب لرفع كفاءة الصحفيين الحكوميين بما يعكس زيادة على ثقافتهم.

بدوره استعرض محمد أبو شرخ مسؤول شبكة أمين في قطاع غزة, أهم النقاط التي ستتناولها الدورة, وهي تعلم إنشاء صفحات ومدونات خاصة بالإعلاميين والكتاب الصحفيين عبر مواقع إعلامية هامة, بالإضافة إلى التعرف على المواقع الاجتماعية والإخبارية الهامة, ( الفيس بوك والتويتر), وكيفية الاستفادة منها في مجال الإعلام, وسرعة التواصل.

وأكد أبو شرخ على استعداد مؤسسته بتقديم دورة متقدمة جدا في مجال الإعلام الجديد للمعنيين بالمشاركة فيها خلال الفترة القادمة, حتى يجعل الصحفي ملما بما يدور حوله للدفاع عن القضايا الفلسطينية الهامة وذلك بالتعاون مع المكتب الإعلامي الحكومي.

من جانب آخر اعتبر سلامة معروف مدير عام الإدارة العامة للخدمات الصحفية في وزارة الإعلام أن هذه الدورة هي اللبنة الأولى للإعلاميين في الحكومة المقالة , للتعرف على ما توصلت إليه التكنولوجيا في مجال الاتصال وسرعة التواصل مع الآخرين.

وفي ختام الدورة تم توزيع الشهادات على المشاركين.