الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مركز القطان يُنهي أنشطة الشتاء ويطلق أنشطة الربيع لأطفال غزة

نشر بتاريخ: 13/02/2011 ( آخر تحديث: 13/02/2011 الساعة: 12:37 )
غزة-معا- أنهى مركز القطان في قطاع غزة أنشطة إجازة شتاء 2011 والتي تم تنفيذها خلال أسبوعي الإجازة المدرسية الشتوية وكانت بعنوان "شتاء زمان".

فيما أطلق القطان أنشطة الربيع للأطفال داخل مقره في غزة، والتي تمتد من شهر فبراير حتى أبريل بعنوان"أزهار نيسان".

وفي ختام الفعالية قالت مساعدة منسق المكتبة في مركز القطان تهاني دلول: " نفذنا في قسم المكتبة مجموعة من الأنشطة للأطفال في إجازة الشتاء حول رواية القصة والحكايات واتبعنا معهم طريقة جديدة وهي أن يقوم كل طفل برسم كل رواية يسمعها، إذ يختار شخصية معينة أو صورة معينة ويرسمها".

وقال مساعد الفنون الأدائية والاستعراضية غسان أبو لبدة " نظمنا عدد من الدورات والأنشطة للأطفال لها علاقة بالدراما وتشجعهم على استخدام قدراتهم الاستكشافية والابتكارية من خلال الخيال والتخمين والتساؤلات".

أما بخصوص أنشطة الرسم والفنون أوضح مساعد منسق الفنون التشكيلية سلمان النواتي: أن أهم نشاط تم تنفيذه خلال أنشطة الشتاء هو نادي الرسام الصغير وتم تعليمهم الرسم بواسطة مدربين متخصصين في مجال الرسم.

وفي سياق متصل، شهدت فعاليات الشتاء إقبالا كبيرا من الأطفال على دورات وأنشطة الحاسوب وتكنولوجيا المعلومات وقال مدرب الحاسوب محمود الشرقاوي: " أدخلنا خلال أنشطة الشتاء برامج جديدة للأطفال، مثل برنامج سكراتش، حيث تعلم الأطفال مبادئ البرمجة بشكل مبسط.

وبالانتقال إلى أنشطة الربيع التي ستنفذ على مدار 3 أشهر متتالية سيتم تنفيذ دورات متخصصة تهدف إلى ربط المكتبة بالدراما من خلال قراءة الأطفال وأنشطة جديدة متخصصة أخرى.