الخميس: 19/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

منحة لطلبة فلسطين خريجي الطب من مصر

نشر بتاريخ: 13/02/2011 ( آخر تحديث: 13/02/2011 الساعة: 14:18 )
بيت لحم -معا- طالبت وزارة الصحة الفلسطينية، كافة طلبة الطب والذين تخرجوا من الجامعات المصرية خلال العام الحالي، التقدم بكتاب جماعي للوزارة من اجل اتخاذ الخطوات القانونية التي تسمح لهم البدء بسنة الامتياز في الجامعات الفلسطينية.

وأوضح وكيل وزارة الصحة الفلسطينية د. عنان المصري خلال حديثه لبرنامج "على الطاولة " على أثير شبكة معا الإذاعية ، أن الطلبة الذين يعتقدون أن ما تشهده مصر من أحداث قد يؤخرهم، يتوجب عليهم التوجه لوزارة الصحة لشرح قضيتهم من اجل اتخاذ قرار جماعي فيها من قبل الوزارة وفق القانون .

وكان برنامج على الطاولة قد استمع لمناشدة من الدكتور المتخرج حديثا من كلية عين شمس في مصر حمزة أبو الحسن والذي أنهى دراسة الطب وبقي ينتظر الأوراق التي تثبت انه تخرج ولكن بسبب أحداث مصر الأخيرة لم يحصل على الأوراق إلى الآن .

وطالب أبو الحسن الوزارة السماح له ولزملائه الذين يشاطرونه ذات القضية البدء بالامتياز والتحضير حتى يحصلوا على شهاداتهم من الجامعات المصرية ، ولا يضطروا للاستنكاف عن تقديم امتحان مزاولة المهنة في نقابة الأطباء والذي يكون في شهري شباط وحزيران فقط من كل عام، وبالتالي فان تأخرهم عن هذا الشهر في بدء سنة الامتياز سيضطرهم للانتظار حتى شهر حزيران من العام القادم للتسجيل في النقابة .

يشار إلى أن التسجيل في برنامج الامتياز يشترط في الطبيب الراغب بعمل سنة الامتياز داخل فلسطين أن يكون قد أنهى دراسته الجامعية في جامعة معترف بها دوليا وان يقدم الوثائق والمستندات التي تثبت ذلك.