الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

اللجنة الوطنية تكرم كوكبة من الطلائع المبدعين رياضياً

نشر بتاريخ: 13/02/2011 ( آخر تحديث: 13/02/2011 الساعة: 14:02 )
رام الله- معا- دائرة الإعلام للجنة الوطنية- كرمت اللجنة الوطنية للمخيمات الصيفية يوم أمس الأول وضمن مشروع أندية صديقة للطلائع، كوكبة من الطلائع المبدعين رياضيا، في اختتام بطولة الإبداع الرياضي الرابعة للطلائع، والتي أشرفت على تنفيذها اللجنة الوطنية للمخيمات الصيفية بالشراكة مع عدد من المؤسسات الشبابية، وبتمويل من منظمة اليونيسيف الدولية.

وأقيم الاحتفال ألتكريمي الذي نظمته اللجنة على ارض سرية رام الله، بحضور موسى ابو زيد المنسق العام للجنة وميسون حجة مديرها التنفيذي، والسيدة كاندي كاسابيان مديرة مشاريع الشباب في منظمة اليونيسيف، وعدد من الشخصيات الاعتبارية والسياسية، وممثلين عن المؤسسات الشبابية الشريكة، وما يقارب ألف من الطلائع المشاركين في البطولة، والذين توافدوا من كافة محافظات الوطن للاحتفال بانجاز قدموه على مدار شهرين من الزمان.

وتحدث موسى ابو زيد المنسق العام للجنة في الوطن، أن البطولة التي شارك بها مايزيد عن ستين نادي رياضي من مختلف محافظات الوطن، تأتي ضمن قصة النجاح التي ترويها اللجنة بكافة البرامج التي تقدمها على الصعيد الحياتي والعلمي والثقافي، وتستهدف مايقارب أربعة وخمسين ألف من الطلائع سنويا، بالشراكة مع عدد من المؤسسات الشبابية الفاعلة على الأرض، والتي حققت انجاز نعتز به , ونسمو به نحو مستقبل مشرق لتكوين جيل شاب قادر على النهوض بمجتمعه على كافة الأطر الحياتية.

وفي كلمته التي وجهها للطلائع وكل شباب فلسطين تحدث ابو زيد قائلا "نحن لم نأتي إلى هنا للاحتفال بنشاط رياضي , وان كانت الرياضة روح التحدي على ارض الواقع أمام المحتل، نحن أتينا لنثبت للعالم اجمع انه من حق أطفال وشباب فلسطين، ممارسة كافة حقوقهم المشروعة على أرضهم، كما هم أطفال وشباب العالم".

وأضاف قائلا " وانتم أيها الطلائع الأبطال لاتنسوا أنكم أمل فلسطين، بكم تزهو وبكم تزدهر، حافظوا على القيم المثلى، وتحابوا وتسامحوا وتضامنوا لتكونوا يدا واحدة، ومانحن هنا إلى لخدمتكم وتقديم العون لكم لتزهوا بفلسطين، وتكبروا وتكبر فلسطين بكم، وأشكركم على انجازكم هذا الذي سيسجله التاريخ في رصيدكم ويوصلكم للمستقبل المشرق الذي تريدون".

وتقدم ابو زيد بجزيل الشكر لمنظمة اليونيسيف الدولية، الذي لعبت دورا بارزا في تحقيق هذا الانجاز الوطني العظيم، والاهتمام بأطفال وشباب فلسطين، معتبرا اليونيسيف شريك استراتيجي حقق بصمات واضحة لمصلحة أبناء الشعب الفلسطيني على ارض الواقع، كما وتقدم بالشكر للمؤسسات الشبابية التي ساهمت في قصة النجاح هذه، متمنيا لهم مزيد من التقدم والنجاح.

وتخلل الحفل عرض لمجموعة من الفرق الفنية التي شكلها طلائع فلسطين والتي رسمت التراث الشعبي الفلسطيني في أجمل لوحات من أجساد الأطفال والفتيات، والمتمثلة بالدبكة الشعبية والمسرح والغناء، إضافة إلى تكريم أكثر من ستين ناد رياضي شاركوا في هذه البطولة، وتكريم أكثر من 600 من الطلائع المتفوقين من جميع محافظات الوطن.

وكرمت اللجنة الوطنية منظمة اليونيسيف الدولية الحليفة في هذا المشروع الأبرز على مستوى الوطن، تقديرا لجهودها النبيلة في دعم مسيرة البناء عند أطفال المجتمع الفلسطيني.