الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الشرطة تبدأ بحملة تفقدية لأحوال ذوي الاحتياجات الخاصة في بيت لحم

نشر بتاريخ: 13/02/2011 ( آخر تحديث: 13/02/2011 الساعة: 14:30 )
بيت لحم -معا- أطلقت شرطة حماية الأسرة اليوم حملة تفقدية لأحوال ذوي الاحتياجات الخاصة في منازلهم في محافظة بيت لحم.

واوضح بيان لادارة العلاقات العامة والاعلام في الشرطة، ان البداية كانت في مخيم الدهيشة، حيث قامت بها النقيب إيمان سلامة مدير شرطة حماية الأسرة فرع بيت لحم ونائبها النقيب محمد زماعرة، ورقيب أول محمود موسى من إدارة العلاقات العامة والإعلام رافقهم مدير مكتب وكالة الغوث في المخيم مصطفى الصوباني والأخصائي الاجتماعي في إدارة المخيم وائل بنات.

المقدم خالد التميمي أكد بان الجولة جاءت تنفيذا للاتفاق الذي جرى مؤخرا في مكتب علاء التميمي رئيس نيابة بيت لحم ما بين النيابة العامة والشرطة ومديرية الشؤون الاجتماعية، وبعد أن تلقت الشرطة قائمة بأسماء ذوي الاحتياجات الخاصة على اختلاف درجاتهم، المسجلين في مديرية الشؤون الاجتماعية في محافظة بيت لحم.

من جهتها أفادت النقيب إيمان سلامه بان الحملة كانت موفقة وشملت عدد من منازل المواطنين ذوي الاحتياجات الخاصة من الجنسين، تم الالتقاء بهم والإطلاع على ظروفهم المعيشية ومدى تقديم العناية الأسرية لهم بالإضافة الى احتياجاتهم الخاصة ومدى حاجة الأسرة لتقديم العون في رعاية أفضل لهم.

وفي نهاية المرحلة الأولى في الجولة قدمت لمدير شرطة المحافظة تقرير مفصل عن أحوال من شملتهم الزيارات واحتياجاتهم وتوصيات للمؤسسات المعنية بدورهم استقبل الأهالي الزيارات بالترحيب والإشادة بهذه الخطوة الهامة المعبرة عن مدى تلاحم السلطة الوطنية ومؤسساتها وفي مقدمتهم الشرطة الفلسطينية.

كما رحب مدير المخيم بالزيارة والتي اعتبرها الأولى من نوعها تقوم بها الشرطة الفلسطينية وهي حملة مميزة بأهدافها كما ثمن دور شرطة حماية الأسرة في مواجهة تقصير بعض الأسر في رعاية أبنائهم المعاقين خاصة ذوي الإعاقة العقلية التامة، كالحالات المؤسفة التي برزت مؤخرا في المجتمع المحلي.

وطالب مدير المخيم استمرار التعاون المشترك ما بين شرطة حماية الأسرة وإدارة العلاقات العامة والإعلام ومكتب الوكالة وبالتعاون مع المؤسسات المعنية داخل المخيم.