الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الرجوب يؤكد على ضرورة تصويب واقع الإعلام الرياضي

نشر بتاريخ: 13/02/2011 ( آخر تحديث: 13/02/2011 الساعة: 16:15 )
رام الله- معا- محمد حجاج- شدد اللواء جبريل الرجوب رئيس اللجنة الاولمبية الفلسطينية ورئيس اتحاد لكرة القدم ورئيس اللجنة الإعلامية في الاتحاد العربي على ضرورة التعاطي والتعامل مع نتائج الملتقى العربي الإعلامي الرياضي الأول برؤية وطنية حكيمة والتأسيس لعلاقة ثنائية بين الأسرة الرياضية والمنظومة الإعلامية الفلسطينية على أساس وطني يلتزم بالقيم الوطنية والموضوعية والمهنية وليس بسياسة المصالح الفردية الشخصانية.

واعتبر اللواء الرجوب أن تصويب واقع الإعلام الرياضي في فلسطين يجب ان يرتبط بالمحددات الأربعة التالية: المهنية والموضوعية ,ومعالجة الظواهر السلبية، وجود رسالة تثقيفية للجماهير واللاعبين ,ووجود رسالة سياسية بمضمون جديد لقضيتنا الوطنية وإيصالها عبر الحركة الرياضية الفلسطينية إلى العالم اجمع.

جاء كلام اللواء الرجوب خلال اجتماع عقده في مقر الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم مساء السبت مع الوفد الإعلامي الرياضي القادم من محافظات غزة وعدد من إعلاميي الضفة الغربية بالإضافة إلى نائب رئيس اللجنة الاولمبية وليد أيوب وعضوي اتحاد القدم والمكتب التنفيذي للجنة إسماعيل مطر وعصام قشطة وغيرهم من كوادر الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم.

وطالب اللواء الرجوب بوحدة المفهوم للإعلام الفلسطيني وترجمة النهضة الرياضية الحاصلة في فلسطين إلى سياسات وقوانين وبرامج واليات قابلة للتنفيذ بما في ذلك تصويب وضع الاتحادات الرياضية بجهد مشترك على ان يرتبط التصويب بالأبعاد الوطنية والمهنية والإدارية لقضية شعبنا الفلسطيني والارتقاء إلى عظمة لاعبي المنتخب الفلسطيني .

وقال اللواء الرجوب "لدينا نقص في الوعي وخلل يجب تصويبه مع ضرورة أن يسير الإعلام الرياضي الفلسطيني في إطار منظومة قيمية أخلاقية وطنية هادفة واعتبارها أداة ذاتية للقياس بعيدا عن الأجندات والحساسيات الشخصية والفصائلية والجهوية أو تلك المبنية على المناطقية والجغرافية" .

وتمنى اللواء الرجوب على الإعلاميين العاملين في حقل الإعلام الرياضي على ضرورة استثمار توصيات الملتقى الرياضي الأول والبناء على الايجابيات التي تحققت وتجاوز السلبيات السابقة واعتبار هذه التوصيات منطلقات ومكاسب تم تحقيقها خلال الملتقى الذي يعد الأول من نوعه واستطاع أن يضم عددا كبيرا من الإخوة العرب وأوصل رسالة فلسطين الحضارية ورياضتها إلى إخواننا العرب.

بدوره قال حسين عليان رئيس رابطة الصحافيين الرياضيين آن الرابطة وضعت خطة شاملة للنهوض بواقع الإعلام الرياضي في فلسطين وأنها تعمل جاهدة من اجل تذليل المشاكل والصعاب التي تواجهها ووضع منظومة قيمية تحترم الرأي والرأي الآخر والتنسيق مع كافة المؤسسات الإعلامية العاملة في الحقل الرياضي بهدف الالتزام بالنقد البناء على ان يكون هادفا بعيدا عن التجريح والتقليل من شان الآخرين.

كما تضمن الاجتماع سلسلة من المداخلات من الإخوة الإعلاميين المشاركين حول مختلف القضايا التي يعاني منها الإعلام الرياضي وكذلك سبل الاستفادة من الايجابيات التي تحققت من الملتقى الإعلامي الرياضي الأول.

من ناحية أخرى غادر صباح السبت الوفد الإعلامي العربي المشارك في الملتقى إلى الأردن الشقيق في طريق عودتهم الى بلدانهم بعد اختتام أعمال الملتقى التي استمرت على مدار الأيام الأربعة الماضية.