الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

تربية جنين والرؤيا العالمية تطلقان مشروع "بناء قدرات الطلبة"

نشر بتاريخ: 14/02/2011 ( آخر تحديث: 14/02/2011 الساعة: 14:51 )
جنين- معا- تم في مديرية التربية والتعليم في جنين وبالتعاون مع مؤسسة الرؤيا العالمية إطلاق مشروع "بناء قدرات الطلبة" الذي تشترك فيه 3 مدارس في مديرية جنين.

وافتتح المشروع كل من مجدي دعيبس وعفاف أبو دية من مؤسسة الرؤيا العالمية, وعاهد أبو الرب رئيس قسم النشاطات الطلابية و ممثلاً عن مديرية التربية و التعليم في جنين.

وأعرب دعيبس في كلمته عن سروره بهؤلاء الطلبة المشاركين في هذا المشروع والذين سينفذون أنشطة لاصفية متنوعة في يوم إجازتهم الأسبوعية, والتي تساعدهم على أن يكونوا نواةً في مدارسهم للتعبير عن حاجاتهم وليكونوا قادةً في شتى المجالات الحياتية.

وأشار كذلك إلى أن مؤسسة الرؤيا العالمية تهتم بالأطفال وتعمل على تلبية حاجاتهم وحقوقهم واستمع في نهاية اللقاء للطلبة الذين طرحوا أسئلة عن مستقبل المشروع.

وعن ماهية المشروع ذكرعاهد أبو الرب أن عدد اللقاءات هو 12 لقاءً تعقد يوم السبت من كل أسبوع وتستمر حتى منتصف أيار المقبل.

وسيتلقى الطلبة تدريباً في شتى الموضوعات أهمها الدراما وأدب الأطفال, الموسيقى و الجوقة, مهارات الاتصال و التواصل, الثقة بالنفس و اتخاذ القرار, و مهارة التغلب على ضغط الأقران و الضغوط النفسية. وأشار إلى أنه تم توفير جميع احتياجات الطلبة لممارسة التدريب شاكراً مؤسسة الرؤيا العالمية لاهتمامها بالطفولة و دعمها للمشروع.

يُذكر أن المدارس المشاركة في المشروع هي ذكور جلبون الثانوية و ذكور المغير الثانوية و بنات أم التوت الأساسية.