الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

"مساواة" يرسل مذكرة لنقابة المحامين لتبني مشروع قانون معدل للمحامين

نشر بتاريخ: 14/02/2011 ( آخر تحديث: 14/02/2011 الساعة: 16:33 )
رام الله - معا - ارسل المركز الفلسطيني لاستقلال المحاماة والقضاء "مساواة" اليوم الاثنين، مذكرة موقعة من 536 محام من محاميي الضفة الغربية وقطاع غزة، مطالبين فيها نقابة المحامين دراسة وتبني مشروع قانون معدل لقانون المحامين النظاميين ومشروع نظام معدل لنظام المحاميين ومشروع نظام معدل لنظام تدريب المحامين النظاميين.

وقد نصت المذكرة على الآتي:
تحية الحق والعروبة
يسعدنا في المركز الفلسطيني لاستقلال المحاماة والقضاء "مساواة" ان نذكركم بمذكرتينا المشار اليهم اعلاه والتي ارسلناها بتاريخ 12/1/2011 و 6/2/2011 مرفق معها 3 مشاريع مقترحة من مساواة لغايات تعديل المنظومة التشريعية الناظمة لنقابة المحاميين بدءا بقانون المحاميين النظاميين ونظام المحاميين النظاميين ونظام تدريب المحاميين النظاميين.

ويسعدنا ان نرفق مع هذه المذكرة الثالثة مذكرة خطية موقعة من 536 محام وفقا لما هو مبين اعلاه يعرب موقعيها عن تايدهم لمشاريع مساواة وتمنيهم على مجلسكم الموقر دراستها وتبنيها واتخاذ الاجراءات الادارية والقانونية اللازمة لوضعها موضع الاقرار والسريان.

السادة المحترمين لقد اشرنا في مذكرتينا كما في المشاريع الى المبررات والدواعي الكاملة وراء ضرورة اجراء التعديلات المقترحة على المنظومة التشريعية الناظمة لنقابة المحاميين والتي لاقت تايدا خطيا من عدد كبير من المحاميين يفوق العدد المالك الحق في دعوى الهيئة العامة للانعقاد ما يستدعي من وجهة نظرنا ايلاء مقترحاتنا الاهتمام الكافي والدراسة وتبني ماترونه ملائما منها والشروع في اتخاذ الاجراءات الادارية والقانونية الكفيلة والضامنة لوضعها موضع التنفيذ.

السادة المحترمين مرة اخرى نأمل ونتطلع ردكم وملاحظاتكم حول مقترحاتنا وما تنون اتخاذه بشانها متطلعين دوما لتعميق الحوار وتطوير عملنا المشترك بما يعود بالنفع على نقابتنا ومجتمعنا وقضيتنا الوطنية