الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

غرفة تجارة وصناعة رام الله والبيرة تقيم حفل افتتاح برنامج تدريبي

نشر بتاريخ: 14/02/2011 ( آخر تحديث: 14/02/2011 الساعة: 16:40 )
رام الله -معا- أقامت غرفة تجارة وصناعة محافظة رام الله والبيرة حفل افتتاح لبرنامج "التدريب المجتمعي على التشغيل الذاتي وإنشاء مشاريع صغيرة CBTSEC" بتمويل من مؤسسة GIZ الألمانية، تحت رعاية محافظ رام الله والبيرة.

وفي بداية الحفل قام صلاح العودة مدير عام الغرفة التجارية بالترحيب بالحضور من ممثلي مؤسسات المجتمع المحلي ووزارات، وتمنى للمشاركين الاستفادة من البرنامج التدريبي في انشاء مشاريعهم الصغيرة.

ثم ألقى محمد امين رئيس الغرفة كلمة رحب بها بالضيوف، وأشار الى اهمية مثل هذه البرامج ودورها في استهداف فئة الشباب الخريجين المقبلين على إنشاء مشاريعهم الخاصة بهم.

وألقى بعد ذلك حمدان البرغوثي نائب محافظ رام الله والبيرة كلمة شكر فيها الغرفة التجارية كما شكر مؤسسة GIZ على تبني مثل هذه البرامج التدريبية التي تساهم في إنشاء مشاريع على أسس علمية وقابلة للاستمرار خاصة في ظل نسب البطالة العالية التي تسود محافظات الوطن. واكد على اهمية تطوير انفسنا بما يمكنا من الاعتماد على الذات والاستغناء عن الآخرين للوصول الى بناء دولتنا المستقلة وعاصمتها القدس الشريف. وهذا يتطلب تكاتف وتعاون جميع المؤسسات في المحافظة من اجل تحقيق الشراكة الحقيقية لخدمة اهدافنا الوطنية.

بعدها قام آصف سعيد مدير عام التشغيل في وزارة العمل بالتأكيد على ضرورة التكامل بين المؤسسات للوصول الى نتائج ذات جودة عالية. وتم وضع استراتيجية وطنية للتشغيل من اجل الارتقاء بالواقع وبمشاركة جميع الشركاء والاستفادة من قوة العمل وتحقيق احتياجات السوق.

وقام رامي مهداوي مدير عام مديرية العمل في محافظة رام الله والبيرة بإلقاء كلمة أكد من خلالها على دعم وزارة العمل لمثل هذه البرامج، وضرورة تفعيل العلاقة مع مؤسسات القطاع الخاص ممثلة بالغرفة التجارية من اجل استيعاب طاقات ومهارات الشباب الفلسطيني في سوق العمل. وتقدم بالشكر لجميع من ساهم في انجاح هذا البرنامج.

وقام فولكر ممثلا عن مؤسسة GIZ بالتطرق إلى أهمية مثل هذه المشاريع و عن اهتمام مؤسسة GIZ بالتدريب ورفع كفاءة الشباب المقبل على إنشاء مشاريع صغيرة، من ناحية إدارية و فنية حتى يكون قادرا على إنشاء مشروع مخطط له جيدا و قابل للاستمرار، كما تحدث عن وجود مراحل مستقبلية بعد انتهاء التدريب وتتمثل بتقديم الدعم سواء كان قانوني أو مالي لتنفيذ مشاريع ريادية فريدة من نوعها لتكون قوة محركة للاقتصاد الوطني، مبينا وجود مرحلة رابعة للمشروع يتم من خلالها تقديم الدعم والاستشارة أثناء العمل في هذه المشاريع ومساعدة المستفيدين من البرنامج في تجاوز أية عقبات قد يواجهونها.

كما تحدث عن وجود جوائز مالية للمتميزين من المشاركين تعطى لافضل مشاريع متميزة على مستوى المحافظة الواحدة وفيما بين المحافظات الاخرى.

وأخيرا قام مدير الغرفة بشكر جميع المشاركين في حفل الافتتاح ومجلس التشغيل الذي يعمل تحت مظلة محافظة رام الله والبيرة آملا ان تتحقق اهداف المشروع بصورة تخدم اهدافنا الوطنية.