الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

لجنة الأسرى تطالب السفارة الفلسطينية بمصر العمل لانهاء مشكلة العالقين

نشر بتاريخ: 14/02/2011 ( آخر تحديث: 14/02/2011 الساعة: 17:31 )
غزة -معا- أشادت لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية في قطاع غزة بثورة شباب مصر في 25 يناير 2011، مؤكدة أن إرادة الشعوب أقوى من كل الكلمات والشعارات .

وطالبت لجنة الأسرى السفارة الفلسطينية في جمهورية مصر العربية الشقيقة بالعمل على إنهاء مشكلة العالقين الفلسطينيين في الأراضي المصرية ومن بينهم أعضاء الوفد المشارك في المؤتمر العربي الدولي لنصرة الأسرى والذي اختتم أعماله في العاصمة المغربية الرباط في 23 يناير الماضي 2011م .

وقالت اللجنة في بيان خاص أن أعضاء وفد الأسرى العالقين في الأراضي المصرية باتوا في أزمات متعددة الوجوه في العريش والقاهرة ومدن مصرية أخرى بنفاذ نقودهم وعدم اهتمام المسؤولين أو اتصالهم بهم إلى جانب أنهم يريدون العودة لذويهم في قطاع غزة .

وأكد والد الأسير علي الصرفيتي والذي شارك في مؤتمر الأسرى في المغرب الوفد لإعلام لجنة الأسرى أن هناك أعداد كبيرة من العالقين الفلسطينيين في الأراضي المصرية ومن بينهم عدد من المرضى والمصابين بأمراض مزمنة وخطيرة وأن أعضاء الوفد يقومون بجهود فردية بالإتصالات ولقاء المسؤولين على الأراضي المصرية لحل مشكلتهم حيث التقوا مؤخرا بممثلي نقابة المحامين في مصر .

وذكرت اللجنة أن وفد الأسرى في مصر يضم كلا من أحمد سلامة عضو لجنة الأسرى عن الجبهة العربية الفلسطينية وعطية البسيوني عضو لجنة الأسرى عن الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين ومحمود خلف عضو اللجنة المركزية للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين والباحث المختص عبد الناصر فروانة والأسير المحرر ماجد شاهين ونضال الصرفيتي والد الأسر علي وأنور مطر عن المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان .

وشددت لجنة الأسرى على ضرورة قيام السفارة الفلسطينية والمسؤولين الفلسطينيين من جهات الإختصاص ووزارة الأسرى بواجباتهم تجاه مشكلة العالقين والعمل على عودتهم لقطاع غزة وذويهم بالسرعة الممكنة خاصة وأنهم يمكثون في مصر على نفقاتهم الخاصة .

ودعت اللجنة الجاليات الفلسطينية والسفارات للإهتمام بقضية الأسرى بالشكل الذي يليق بصمود الأسرى وتضحياتهم الجسام في سجون الإحتلال الإسرائيلي .