الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد دنمركي يزور جمعية منتدى المثقفين بقلقيلية

نشر بتاريخ: 14/02/2011 ( آخر تحديث: 14/02/2011 الساعة: 18:17 )
قلقيلية - معا- قام وفد دنمركي اليوم بزيارة لجمعية منتدى المثقفين الخيرية في قلقيلية ، وذلك برفقة سفيان مشعشع عضو مجلس إدارة مركز تطوير المؤسسات الأهلية الفلسطينية ، ومثل الوفد لويس بيدرسون، منسقة البرامج في المركز الدنمركي للثقافة والتنمية في كوبنهاغن .

وكان في استقبال الوفد في مقر الجمعية كل من خالد جبر رئيس جمعية منتدى المثقفين ومؤيد عفانة منسق المشاريع في الجمعية ، حيث رحب جبر بالوفد شاكرا لمركز تطوير المؤسسات الأهلية دورهم في تعزيز وتطوير عمل المؤسسات الأهلية في فلسطين .

بدوره استعرض مؤيد عفانة عبر عرض محوسب واقع محافظة قلقيلية وما تعانيه بسبب إجراءات الاحتلال من استيطان وجدار قطع أوصال المحافظة، واثر سلبا على مجمل الحياة الاقتصادية والثقافية والاجتماعية في المحافظة، كما استعرض عفانة رسالة وأهداف جمعية منتدى المثقفين واهم الأنشطة والفعاليات التي تنفذها الجمعية في مجال تطوير وتفعيل المشهد الثقافي والفني والفكري في المحافظة .

وناقش الوفد الصعوبات التي تعاني منها المحافظة على صعيد النشاط الثقافي والفني والمتمثلة في افتقاد المحافظة لمراكز ثقافية أو فنية متخصصة ، وعدم حصول محافظة قلقيلية على حصة كافية من المشاريع الثقافية والفنية، إضافة إلى عدم توفر الدعم للمؤسسات الثقافية الأهلية العاملة في المحافظة .

بدورها شكرت بيدرسون جمعية منتدى المثقفين على الاستقبال وعلى الطاقة والحافزية المرتفعة لدى أعضاء الجمعية نحو خلق حراك ثقافي في المجتمع الفلسطيني ، وأكدت حرص المركز الدنمركي للثقافة والتنمية على دعم المناطق الأكثر تهميشا في فلسطين ، موضحة بأن محافظة قلقيلية سيكون لها حصة واهتمام خاص من المشاريع المستقبلية للمركز .