الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مكتبة بلدية قلقيلية تفتتح دورة المكتبات للمعلمين بمدارس المحافظة

نشر بتاريخ: 14/02/2011 ( آخر تحديث: 14/02/2011 الساعة: 18:18 )
قلقيلية - معا- افتتحت مكتبة بلدية قلقيلية العامة، دورة علم المكتبات، والتي تنظم بالتعاون مع مديرية التربية والتعليم بالمحافظة.

وتأتي هذه الدورة بناء على التوصيات التي خرجت بها لجنة أمناء المكتبات في مدارس المحافظة والمنبثقة عن اجتماع عقد مع كافة أمناء المكتبات في مدارس المحافظة أثناء اجتماعهم مع مكتبة بلدية قلقيلية العامة قبل عدة شهور.

وحضر الدورة قرابة 30 معلما ومعلمه من مختلف مدارس المحافظة ممن سجلوا أسماؤهم مسبقاً في هذه الدورة أثناء اجتماع أمناء المكتبات السابق وستستمر الدورة مدة شهرين متتاليين بواقع يومين بالأسبوع، وفي نهاية الدورة سيحصل المتدربون على شهادات مصدقة تؤكد اجتيازهم لدورة المكتبات هذه.

وستغطي مادة الدورة المبادئ الأساسية في فهرسة وتصنيف الكتب وأسس تنظيم المكتبات، وسيتم تطبيق هذه المبادئ عملياً من قبل المتدربين في المكتبة وسيعطي المادة التعليمية كل من أحمد مراعبة وصهيب أبو علبة من قسم الفهرسة والتصنيف في المكتبة .

يذكر أن مكتبة بلدية قلقيلية العامة تقوم بتنظيم العديد من الدورات وورش العمل التي تهدف إلى خلق واقع ثقافي جديد، ساعيةً لمزيد من التواصل الاجتماعي والمؤسساتي بين الأفراد والمؤسسات.