الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الشيخ ياسين الأسطل : فلتكن حكومة وحدة وطنية ولتشارك حماس

نشر بتاريخ: 14/02/2011 ( آخر تحديث: 14/02/2011 الساعة: 21:19 )
غزة -معا- دعا الشيخ ياسين الأسطل الرئيس العام للمجلس العلمي للدعوة السلفية بفلسطين , اليوم الاثنين , حركة حماس للمشاركة في العمل الوطني والدخول في حكومة الوحدة وطنية والاندماج في العمل المتكامل مع الفصائل الأخرى والقوى الفاعلة والشخصيات الوطنية أن تنسجم مع إرادة الشعب في طي صفحة الانقسام ومحو أثاره لا سيما مع إبداء المرونة الكاملة بالقبول باعتراضات حركة حماس على الورقة المصرية .

وقال الاسطل في بيان وصل لوكالة معا :"إننا نحن الفلسطينيين جزء من الإقليم الذي هو جزء من العالم , وفي خضم الزخم للعمل الشعبي من حولنا فالشعب الفلسطيني ليس أقل شأناً بل هو السباق قبل غيره والفرصة سانحة الآن لتحقيق أماني الشعب الفلسطيني في وحدته الوطنية ومن هنا أكرر الدعوة الصادقة للإخوة في حركة حماس ".

وشدد الأسطل على طرح الجدل حول الانقسام ومسبباته واتخاذ ذلك حجة لعدم الانخراط في العمل السياسي الفلسطيني , مشيراً إلى أن الانقسام في حد ذاته سيئة والوقت وقت العمل وصوت الشعوب أقوى وأعلى فلنلملم الجراح ولنقطع على أعداء شعبنا وقضيتنا مكرهم وكيدهم ولنحفظ لشهدائنا وأسرانا عهدهم فبدون الحفاظ على ثوابتنا ووحدتنا الوطنية لن تقوم لنا قائمة.

وأكد أن إنهاء الانقسام ينبغي أن يكون البداية لصفحة مشرقة من العمل الجاد والمخلص لإنهاء الاحتلال وعودة اللاجئين وإقامة الدولة المستقلة ليكون هذا العام عام الوحدة الوطنية وإقامة الدولة.