الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

فلسطين تستضيف تايلاند يوم 9 المقبل

نشر بتاريخ: 14/02/2011 ( آخر تحديث: 15/02/2011 الساعة: 00:03 )
رام الله - معا- أعلن اللواء جبريل الرجوب أن فلسطين على موعد في التاسع من الشهر المقبل عندما يحل المنتخب الاولمبي التايلاندي ضيفاً على على نظيره الفلسطيني لخوض مباراة الاياب من تصفيات اولمبياد لندن 2012.

وأكد الرجوب، الذي كان يتحدث في ورشة عمل أقامتها اللجنة الأولمبية ورابطة الصحافيين الرياضيين، اليوم، في مقر اللجنة الأولمبية في رام الله، وأشار إلى أن المباراة مع تايلند تأتي تطبيقاً للقرار الاستراتيجي الذي اتخذه الاتحادان الدولي والآسيوي بأن تلعب فلسطين لقاءاتها الرسمية على أرضها ووسط جماهيرها.

وشدد على أن الحدث سيكون غير مسبوق، وسيحضر رئيس الاتحاد الآسيوي محمد بن همام، ونائبه يوسف السركال وثلاثة من أعضاء اللجنة التنفيذية في الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا".

وقال: عشنا خلال الفترة السابقة ثلاثة أحداث مهمة، وأهمها الملتقى الاعلامي العربي الأول الذي عقد على أرض فلسطين، وانطلاق الدوري النسوي بحضور جماهيري تجاوز 15 ألف متفرج، وتواجد ممثلين عن الأولمبية الدولية في فلسطين بهدف وضع رؤية استراتيجية لدعم واسناد الرياضة في فلسطين على ضوء الاجتماع الأخير الذي عقد مع رئيس الأولمبية الدولية جاك روغ في لوزان.

وأكد الرجوب أنه يرى أن الاعلام الرياضي له أهمية كبيرة، إلا أنه طالب بتحديد مجموعة من المبادئ لمناقشتها والتوافق بشأنها، ولكنه أكد وجود خلل في الأداء الاعلامي.

وطالب ببدأ خطوات عملية لتطوير الأداء العملي، وتبدأ بتحديد من هو الإعلامي الرياضي، وتحديد رسالة إعلامية موحدة وواضحة، ووضع آليات لتطبيق رسالة الاعلام وأهدافه باعتباره أداة قياس، وشدد على ضرورة أن يخضع الاعلامي لرقابته الذاتية فقط، وأعلن أن لا رقابة لأحد على الاعلامي.

وبالعودة للاعلام فقد أكد الرجوب أن هناك أربع مهمات حقيقية وهي التغطية التي يجب أن تتسم بأعلى درجات المهنية والقدرة على التحليل والنقل والحيادية ورفع امكانيات وقدرات الاعلام الرياضي كي يتمكن من معالجة الكثير من القضايا عبر معايير واضحة ومحددة.

وتابع: لذلك أتمنى على رابطة الصحافيين والنقابة أن تضعا صيغة مكتوبة لتحديد كل القضايا التي نريدها، وكما قلت: نحن لدينا رسالة سياسية ونضال بشكل أخلاقي وقيمي وأتمنى أن توظف في إطارها الوطني الخالي من فيروس الجغرافيا والفصائلية.

وأكد نقيب الصحافيين عبد الناصر النجار أن رابطة الصحافيين الرياضيين هي جزء من النقابة، وأشار إلى أن النقابة جاهزة لمساعدة الرابطة في إقامة الدورات التأهيلية في مختلف المجالات الصحافية.

وقال حسين عليان، رئيس رابطة الصحافيين الرياضيين إن الرابطة سترشح خمسة مصورين رياضيين للمشاركة في دورة تصوير ينظمها الاتحاد العربي للصحافة الرياضية في ليبيا الشهر المقبل، وستتدرب خمسة من الصحافيات للمشاركة في دورة اعلامية تنظمها صحيفة الرأي الأردنية.