الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

"الجحافل" يفتتح موسم عام 2011 في صحراء الضفة الغربية

نشر بتاريخ: 14/02/2011 ( آخر تحديث: 14/02/2011 الساعة: 21:14 )
القدس - معا - محمد ابو عرام- افتتح فريق سيارات الدفع الرباعي ( الجحافل )التابع لنادي رياضة السيارات والدراجات النارية الفلسطيني اول جوله له لعام 2011 في صحراء الضفة الغربية الواقعة بين منطقة الغور الجنوبي الشمالي باتجاه منطقة فصايل دخولاً الى جبال الغرب ووادي سردبه باتجاه قرية الغار وترمسعيا وصولا الى الجبال المطلة على رام الله .

حيث انطلق فريق الجحافل باثنان وعشرون سيارة ذات الدفع الرباعي من مدينة رام الله باتجاه اريحا وكان في انتظارهم فريق من محافظتي الخليل وبيت لحم باتحاه جبال وصحراء الضفة الغربية مجتازين صعوبة المسار الذي تنوع بين مسار متوسط وصعب حيث استعان الفريق في بعض المرتفعات الى استخدام وسائل المساعدة في سحب بعض السيارات المشاركة وتم استخدام اجهزة جي بي اس بالاضافة الى اجهزة الاتصال المتطورة حيث قطع الفريق المشارك اكثر من 200 كلم.

ولاول مرة ومنذ ستة سنوات لم يتعرض فريق الجحافل لما تعرض له خلال هذه الرحلة سواء من الاحوال الجوية العاصفة التي أدت الى انزلاق اربعة جيبات في وادي منحدر، تكاتف خلالها جميع اعضاء الفريق وبيد واحده تمكنوا من رفع الجيبات ، في حين تعطلت سيارة المتسابق بيتر مطر وسيارة وسام خليلية وبقيت في الجبل حتى صباح اليوم التالي، اضافة الى تعرض قوات الاحتلال لقافلة الجحافل ومنعهم من مواصلة مسيرتهم تحت ذريعة انها منطقة عسكرية مغلقة، وتم استدعاء كافة متسابقي الضفة الى مقر المخابرات. يذكر ان فريق جحافل محافظتي الخليل وبيت لحم يشارك لاول مرة في جولات الجحافل وتكون من صخر عوض ، واحمد منسي الغافي، وجيمي ابو جريس، ووسام خليلية، وبيتر مطر.

وأكد المتسابق احمد منسي الغافي بأن هذه الجولة تعتبر من أفضل الايام خاصة أنه تمكن من التعرف على مناطق لاول مرة وتمكن من الوصول الى مرتفعات ووديان يصعب الوصول اليها، وناشد كل من له علاقة بهذا الموضوع الاستمرارية ومواصلة الجولات حتى يتمكن كل مشارك من التعرف على مناطق جغرافية نعتقد بانها صعبة لكنها في الحقيقة واقعية وسهلة الوصول.
واعتبر منسي بأن المشاركة مع فريق الجحافل تحتاج الى روح التحدي والعزيمة والاصرار وتخلق جو من الألفة والمحبة بين المشاركين.
فيما ابدى صخر عوض احد المتسابقين من محافظة بيت لحم اعجابة واصراره على مواصلة المشاركة في الجولات الاخرى.
واكد عوض بأن فريق الجحافل هو من الفرق المثابرة والنشطة التي تستحق كل الاحترام والتقدير.

وقد شارك من فريق الجحافل كل من بشاره خوري وفواز أمطير ومحمد داود ونافز الرجبي على متن لاندروفر ديسكفري ومراد خطيب وماهر سلهب على متن تيوتا لاند كروزر. هيثم صندوقه على متن ديفندر مازن اسمر ونبيل النتشة على متن متسوبيشي باجيرو وماجد الكرد على متن نيسان تيرانو وزهير النتشة على متن جي ام سي شفرليت وكايد سلهب على متن جيب اوبل، وداوود طهبوب ومحمد طهبوب على متن جيب نيسان، وحسن داوود وسامر الشني وعبيدة المحتسب وصخر عوض واحمد منسي الغافي على متن جيب لاندروفر، وجيمي ابو جريس ووسام خليلية على متن جيب ، ومن فريق السبيد سسترز شاركت ميسون الجيوسي ونور داوود.

وقد أشاد خالد قدورة رئيس اتحاد رياضة السيارات والدراجات النارية بفريق الجحافل وبالنشاطات التي يقوم بها ودعى الى مشاركة كافة هواة وعشاق سيارات الدفع الرباعي الى مشاركة اوسع بمثل هذا النشاط في جبال الضفة الغربية .

من جهتة شكر فواز امطير جميع المشاركين واثنى على روح الفريق الواحد واشاد بالدور المميز لحسام مرقه الذي بدورة يقدم كل سبل العون لفريق الجحافل .