الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

زراعة قلقيلية تعقد ورشة عن تاخر سقوط الامطار

نشر بتاريخ: 14/02/2011 ( آخر تحديث: 14/02/2011 الساعة: 21:57 )
قلقيلية - معا- استضافت مديرية زراعة محافظة قلقيلية في قاعة البلدية اليوم، نظرائها من مديريات زراعة كل من محافظتي طولكرم وسلفيت في ورشة عمل بعنوان تاخر سقوط الامطار وانعاكسته على القطاع الزراعي.

وافتتح الورشة محافظ قلقيلية العميد ربيح الخندقجي، مثمنا مثل هذه النشاطات موضحا اهمية القطاع الزراعي في دعم النشاط الاقتصادي على مستوى المحافظة، مبينا ضرورة العمل على الاستغلال الامثل للموارد المائية المتاحة لتحقيق وخلق قطاع زاعي واعد .

من جانبه رحب مدير زراعة محافظة قلقيلية المهندس احمد عيد بالحضور، موضحا بشكل مختصر بعض الاثار السلبية لتاخر سقوط الامطار في المحافظة وعلى القطاع الزراعي بشكل عام .

بدوره ثمن المهندس عماد غنمه مدير دائرة التربة في وزارة الزراعة على كلمة المحافظ موضحا اهتمام وزارة الزراعة بسبل نجاح الموسم الزراعي وبعد الكلمات الافتتاحية بدأت الورشة اعمالها المقترحة بشرح مفصل للاثار التي من الممكن ان تنعكس على القطاع الزراعي بشقيه النباتي والحيواني من قبل رؤساء اقسام الانتاج النباتي والحيواني في المحافظات الثلاث المشاركة اضافة الى مشاركه من الاغاثة الزراعية وممثلي الجمعيات والمزارعيين القياديين من المحافظات.

وفي الختام وبعد فتح باب النقاش من قبل الحضور اكد مدير الزراعة على ضرورة صياغه مجموعة من التوصيات والمقترحات التي تقضي بمواجهة أي اثار لتاخر سقوط الامطار .