الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الهلال يحسم ديربي العاصمة

نشر بتاريخ: 15/02/2011 ( آخر تحديث: 15/02/2011 الساعة: 11:16 )
القدس- معا- ناصر العباسي- في المباراة الثانية والتي جرت يوم أمس على استاد الشهيد فيصل الحسيني بالرام وضمن منافسات الأسبوع الرابع عشر من دوري القدس للمحترفين برعاية "جوال" انتهى الديربي المقدسي بين المكبر والهلال المقدسي لمصلحة الاخير وبهدفين نظيفين سجلا بالشوط الثاني ، وجاءت المباراة متوسطة المستوى ومثيرة في احداثها وشهدت إهدار العديد من الفرص السهلة من كلا الفريقين لكن الهلال استحق الفوز بعض العرض الطيب الذي قدمه بالحصة الثانية ، وبهذه النتيجة رفع الهلال رصيده الى 35 نقطة بالمركز الاول فيما تجمد رصيد المكبر عند النقطة 18 بالمركز الخامس واليكم التفاصيل:-

بطاقة المباراة ....
- تشكيلة هلال القدس :- عبد الله الصيداوي في حراسة المرمى وفي الدفاع ايهاب أبو جزر ومحمد عبد الجواد وهيثم ذيب وحسام أبو صالح وفي الوسط مراد اسماعيل (مراد صلاح) وأحمد ميعاري ومحمود صلاح (عبد السلام السويركي) وموسى أبو جزر وفي الهجوم حسام زياده ومحمد جمال .

- تشكيلة فريق المكبر :- فهد هلسه في حراسة المرمى وفي الدفاع رأفت عياد وحسام وادي وحسين جوهر وسامر حجازي في الوسط أحمد علان (خليل شقيرات) وشادي علان وثائر قراعين وعلي الخطيب وفي الهجوم جمال علان (محمود عوده) واسماعيل العمور .

- البدلاء :- محمود عوده ، خليل شقيرات (جبل المكبر) ، ابراهيم السويركي ، مراح صلاح (هلال القدس) .
- البطاقات :- مراد اسماعيل (هلال القدس) ، علي الخطيب ، اسماعيل العمور "حمراء" (المكبر) .
- حكم اللقاء :- الدولي ابراهيم غروف للساحه وساعده محمد رضوان وهاني عيد وياسين صلاحات رابعا .
- الجمهور :- يقدر بحوالي 3000 متفرج .
- مسجلو الاهداف :- محمد جمال ، حسام أبو صالح .

الشوط الاول :-
- انطلقت المباراة الساعة 6:35 دقيقة .
- لعب الهلال المقدسي بطريقة 4/4/2 فيما لعب جبل المكبر بنفس الطريقة 4/4/2 .
- البداية جاءت سريعة من كلا الفريقين ولعب الهلال في ظل غياب هدافه مراد عليان وصانع الالعاب هشام الصالحي وعوض ذلك اشتراك حسام زيادة بالمقدمة فيما لعب محمود صلاح في منطقة المناورة بدلاً للصالحي .

وشهدت الدقائق الأولى من اللقاء حذر كبير من الفريقين مع التزام دفاعي كبير خوفاً من تلقي احد الفريقين لهدف مبكر ، وفي الدقيقة "13" رفع الحكم أول بطاقة صفراء في وجه لاعب الهلال مراد اسماعيل بعد خشونته على اللاعب ثائر قراعين ، وفي الدقيقة "15" توغل لاعب الهلال حسام زيادة من الجبهة اليسرى وقبل ان يسدد من داخل الصندوق تدخل المدافع حسين جوهر وحول الكرة الى ركنية بالوقت المناسب لكن لم تستغل الركنية بالشكل المطلوب ونفذت خارج الملعب .

وفي الدقيقة 19 عاد زيادة واستقبل كرة بينية فكاد أن ينفرد بالمرمى تماماً لكن الحارس فهد هلسه خرج من صندوق الجزاء وشتت الكرة بالوقت المناسب .

ونشط الهلال في منطقة المناورة بفضل تحركات ميعاري واسماعيل وصلاح وأبو جزر لكن معظم كراتهم لم تصل بالشكل المطلوب الى زياده وجمال وسط تألق دفاعي من المكبر بقيادة وادي وعياد وجوهر وحجازي ، فيما ظل مهاجما المكبر اسماعيل العمور وجمال علان وسط رقابة كبيرة من مدافعي الهلال .
وفي الدقيقة 25 باغت لاعب المكبر ثائر قراعين حارس الهلال عبد الله الصيداوي بتسديدة قوية جانبت القائم الأيمن ، وفي الدقيقة 28 كاد الهلال أن يفتتح التسجيل بعد فاصل مهاري من محمد جمال حول كرة عرضية نموذجية الى محمود صلاح الغير مراقب لكنه سدد رأسية أمام المرمى لم يستطع زيادة من متابعتها فشتتها المدافع رافت عياد بعيداً عن المرمى .

وفي الدقيقة 34 حصل لاعب المكبر علي الخطيب على بطاقة صفراء بعد خشونته مع اللاعب حسام أبو صالح ، وفي الدقيقة 40 قاد اسماعيل العمور هجمة للمكبر ومن مجهود فردي حول كرة عرضية من الجبهة اليسرى تابعها جمال علان الغير مراقب لكن الحارس الصيداوي تدخل بالوقت المناسب وأنقذ الموقف ، وشهدت الدقائق المتبقية أفضلية نسبية للمكبر الذي سنحت له بعض المحاولات لكن دون نهايات صحيحة على مرمى الصيداوي مع كرات مقطوعة ومتعددة للهلال ، وفي ظل اندفاع المكبر وفي الدقيقة 44 أهدر الهلال أخطر فرص الشوط الاول بعد ان مرر حسام أبو صالح كرة بينية استقبلها حسام زيادة بالميمنة وحول عرضية الى موسى ابو جزر غير المراقب داخل الصندوق لكنه سدد برعونة كرة أبعدها المدافعين ، وعاد الهلال وسدد كرة لحسام أبو صالح ارتطمت باللاعب سامر حجازي فطالب الهلال بركلة جزاء باعتقادهم أن الكرة قد لامست يد المدافع حجازي .

وفي الوقت بدل الضائع سدد لاعب المكبر ثائر قراعين كرة صاروخية ابعدها الصيداوي بتألق الى ركنية لم تستغل ومعها انتهى الشوط الاول بالتعادل السلبي .

الشوط الثاني :-
لم يتغير الحال كثيرا بالشوط الثاني فواصل مسلسل الحذر بين الفريقين ، ولم تسجل أي من الفرص الخطرة حتى الدقيقة 53 عندما استقبل مهاجم الهلال حسام زيادة كرة بينية فواجه الحارس هلسه لكنه سدد بغرابة بجوار القائم الأيمن مفوتاص فرصة افتتاح التسجيل ، وفي الدقيقة 56 حول ايهاب أبو جزر كرة لولبية من الجبهة اليسرى استقبلها حسام زياده داخل الصندوق لكنه سقط على الأرض وسط مضايقة دفاعية وشتتها احد المدافعين .

وفي الدقيقة 58 اشترك في صفوف المكبر محمود عوده بدلاً من جمال علان لتنشيط منطقة المناورة ، وفي الدقيقة 66 مرر أحمد ميعاري كرة بينية الى حسام زيادة ومن داخل الصندوق سدد كرة قوية ارتطمت بقدم الحارس هلسه وتحولت الى ركنية نفذت مباشرة أمام المرمى لم يحسن هيثم ذيب استقبالها لتصل على مشارف الصندوق وتنتهي بتسديدة صاروخية للاعب محمد جمال غمرت الشباك وسط فرحة كبيرة للاعبين وعلى المدرجات معلنتة هدف الافتتاح للهلال المقدسي ، وفي الدقيقة 72 اشترك في صفوف الهلال ابراهيم السويركي بدلاً من محمود صلاح لتأمين الجبهة الدفاعية .

وفي الدقيقة 76 عاد محمد جمال وتوغل من الجبهة اليمنى وأرسل كرة عرضية امام المرمى ارتطمت بقدم المدافع حسين جوهر وتحولت الى ركنية لم تستغل ، وفي الدقيقة 78 احتسب الحكم ركلة حرة مباشرة على مشارف الصندوق تصدى لها اسماعيل العمور الذي سدد كرة صاروخية تعامل معها الحارس الصيداوي بحضور وأبعدها الى ركنية .

وفي الدقيقة 81 اشترك في صفوف المكبر خليل شقيرات بدلاً من احمد علان ، وفي الدقيقة 82 احتسب الحكم ركلة جزاء على فريق المكبر بعد عرقلة المهاجم حسام زيادة داخل صندوق الجزاء من المدافع حسام وادي تصدى لها اللاعب حسام أبو صالح وسدد بنجاح كرة على يمين الحارس هلسة ليتقدم الهلال بهدفين نظيفين .

وفي الدقيقة 84 رفع الحكم البطاقة الصفراء في وجه لاعب المكبر اسماعيل العمور للخشونة وبعد اعتراضه على الحكم رفع له البطاقة الصفراء الثانية تبعها بالحمراء ليكمل المكبر اللقاء بعشرة لاعبين ، وفي الوقت المحتسب بدل الضائع الذي قدر ب 4 دقائق اشترك في صفوف الهلال مراد صلاح بدلاً من مراد اسماعيل ، ولم تشهد الدقائق المتبقية أي من الفرص الخطرة لينتهي اللقاء بفوز ثمين للهلال وبهدفين نظيفين .