الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مديرة المركز الثقافي البريطاني تزور الأغوار وتطلع على أوضاع المواطنين

نشر بتاريخ: 15/02/2011 ( آخر تحديث: 15/02/2011 الساعة: 09:42 )
طوباس- معا- ضمن جولة نظمتها حملة أنقذوا الأغوار ومركز معا، زارت مديرة المركز الثقافي البريطاني مناطق الأغوار الفلسطينية، حيث اطلعت على أوضاع المواطنين هناك وما يتعرض له سكان المنطقة من مضايقات وإنتهاكات متكررة على أيدي جنود الإحتلال و مستوطنيه وخاصة موضوع نقص الخدمات الإنسانية الأساسية.

كما زار الوفد مدرسة التعليم الشعبي المساند في منطقة الأغوار الشمالية وأقدم بيت في الأغوار والذي تم ترميمه بأيدي وسواعد المتطوعين، حيث يتم إستخدامه ملتقى ونقطة إنطلاق للعمل الشعبي المساند لصمود المواطنين في مناطق الأغوار الفلسطينية كجزء من التراث الوطني الفلسطيني وحتى يبقى المبنى شاهداً حياً على هوية الأرض والإرث الثقافي والحضاري، ودحض للرواية الاسرائيلية.

وفي سياق الزيارة تم تفقد التجمعات البدوية والتي تتعرض للعديد من الأنتهاكات والمضايقات المتكررة، كما إلتقت الضيفة بنشطاء العمل الشعبي وعدد من المتطوعين والمزارعين، كما وعدت بتقديم كل ما هو ممكن لدعم الثقافة والتعليم في هذه المنطقة.

جدير ذكره أن اللجان الشعبية في الأغوار ومركز معا قاموا بالتعاون مع المركز الثقافي البريطاني بعمل دورات تدريبية لأربعين ناشطاً في مجال الكمبيوتر والإنترنت.