الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الرئيس عباس ورئيس وزرائه هنية وامين عام حزب الله يقدمون واجب العزاء لامين عام الجهاد الاسلامي بوفاة والدته

نشر بتاريخ: 24/08/2006 ( آخر تحديث: 24/08/2006 الساعة: 12:11 )
غزة -معا- قدم الرئيس محمود عباس ورئيس وزرائه إسماعيل هنية وامين عام حزب الله حسن نصر الله واجب العزاء للدكتور رمضان عبدالله شلح الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي، بوفاة والدته عبر الاتصال الهاتفي، والقدوم لبيت العزاء الذي فتح في غزة.

وذكر موقع فلسطين اليوم ان الرئيس الفلسطيني أبو مازن، ورئيس الوزراء إسماعيل هنية اتصلا بالدكتور رمضان شلح وقدما له واجب العزاء.

واضاف أن الآلاف من أبناء الشعب الفلسطيني حضروا لتقديم واجب العزاء خاصة رئيس الوزراء إسماعيل هنية والوزراء وأعضاء المجلس التشريعي والقيادات والفلسطينية وحشد كبير من القوى الوطنية والإسلامية والفعاليات الوطنية والشعبية والنقابية والوجهاء والمخاتير وأهالي الشهداء ولوحظ الحضور البارز لقيادات وعناصر الجهاد الإسلامي في بيت العزاء .

وقالت قناة المنار الفضائية أمس إن أمين عام حزب الله السيد حسن نصر الله اتصل هاتفياً بالأمين العام للجهاد د. رمضان شلح معزياً بوفاة والدته، وتمنى نصر الله أن يلهم الله تعالى أهلها وذويها الصبر والسلوان وأن يرزق الحاجة أم رمضان جنات الفردوس.

واوضح المصدر ان الآلاف من أبناء الشعب الفلسطيني قدموا إلى بيتي العزاء في غزة ومخيم اليرموك بدمشق مكان اقامة الدكتور رمضان شلح بعد إبعاده.

وكانت والدة الدكتور رمضان قد توفيت مساء يوم الاثنين الماضي عن عمر يناهز السبعين عاما وقد عرفت الحاجة أم رمضان بعطائها ونشاطها في الفعاليات الجماهيرية خاصة في اعتصامات ذوي الأسرى في الصليب الأحمر ومشاركة أهالي الشهداء أحزانهم وأفراحهم ولطالما حرمها الاحتلال من لقاء ابنها الدكتور رمضان كما منعتها قوات الاحتلال ثلاث مرات من أداء فريضة الحج وتمكنت بعد جلاء الاحتلال من أدائها.

وتنحدر الحاجة أم رمضان من مدينة غزة وتسكن حي الشجاعية ولها ستة ابناء هم الدكتور رمضان، ومحمد، وعمر، وحكمت، وبشير، ويوسف كما أن لها خمسة من البنات .