السبت: 19/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الدفاع المدني ينظم محاضرات وتدريبات وجولات تفقدية على المنشآت

نشر بتاريخ: 15/02/2011 ( آخر تحديث: 15/02/2011 الساعة: 11:46 )
رام الله- معا- إستقبلت مديرية الدفاع المدني في محافظة الخليل 15 شبلا وزهرة برفقة متطوعي عرب الرماضين في مركز الظاهرية حيث تم تعريفهم وإطلاعهم على طبيعة المهام وعمل طواقم الدفاع المدني والمعدات.

وفي تقرير لإدارة العلاقات العامة والإنسانية في الدفاع المدني تم تقديم محاضرة نظرية والتعرف على الآليات والمعدات في المركز والتعرف على طبيعة العمل وكيفية التصرف والسلوك الصحيح أثناء التعامل مع الحوادثوىلية الإتصال بطورئ الدفاع المدني.

وفي سياق متصل نفذت المديرية في محافظة الخليل إستكمال برنامج التدريب لعشرة الآف طالب على علوم الدفاع لمدني حيث تم تدريب 170 طالبا وطالبة على قواعد وأساسيات الدفاع المدني والسلوك الصحيح في محافظة الخليل، وعقدت المديرية محاضرة في الإخلاء لموظفي مكتب الشؤون الإجتماعية في مدينة يطا.

كما نفذت طواقم الوقاية والسلامة 81 جولة تفقدية على المنشآت شملت كراجات ومؤسسات تجارية ومستودعات ومحلات ومركبات نقل إسطوانات الغاز للوقوف على إجراءات ومتطلبات إشتراطات الوقاية والسلامة ومنح تصاريح لـ 7 مصاعد في المحافظة.

وفي سياق آخر نفذت المديرية بالتعاون مع هيئة التوجيه السياسي والوطني محاضرة حول التطوع والإنتماء لمجموعة متطوعي البرج وطاقم الدفاع المدني في مركز الظاهرية .

كما نفذت مديرية الدفاع المدني في محافظة نابلس جولات تفقدية على المنشآت والمحال لتفقد إشتراطات الوقاية والسلامة فيها.

وفي تقرير لإدرة العلاقات العامة والإنسانية في الدفاع المدني ان الجولات شملت 29 محلا و5 محطات لتعبئة الغاز المنزلي حيث تم تفقد تفقد إجراءات واشتراطات الوقاية والسلامة فيها وإعلامهم بما يجب تطبيقه وتوفره مع تحديد فترة زمنية استنادا للوائح التنفيذية وقانون الدفاع المدني لتطبيق وتنفيذ الشروط وتم تقديم بتسوية الوضع لتلك المحلات والمنشآت؛ وتم منح35 تصريحا للمنشآت وتطبيق الشروط .

كما نفذت مديرية الدفاع المدني في محافظة قلقيلية محاضرة وتمرين لموظفي الصليب الأحمر وجولات تفقدية على المنشآت.

وفي تقرير لإدارة العلاقات العامة والإنسانية في الدفاع المدني ان الطواقم نفذت محاضرة وتمرين لموظفي الصليب الأحمر في محافظة قلقيلية حول مهام الدفاع المدني والطرق الصحيحة في التصرف والسلوك اثناء الحوادث وآلية الإخلاء وتدريبهم على إستخدام مطفاة الحريق اليدوية.

كما ونفذت طواقم الوقاية والسلامة جولات تفقدية على محطات الوقود في المحافظة والوقوف على تطبيق إشتراطات الوقاية والسلامة وإعلامهم بما يجب تطبيقه حيث تم توجيه خمس غخطارات للمحطات غير مستوفية الشروط ومنح ثلاث تصاريح عمل ، كما تمت مصادرة ستة إسطوانات غاز منزلي ير مطابقة لمواصفات .

وإفتتحت مديرية الدفاع المدني في محافظة سلفيت دورة في علوم الدفاع المدني لفرقة كشافة في مدرسة ابو الوفا الأساسية في قرية كفر الديك بواقع 21 ساعة تدريبية.

وفي تقرير لإدارة العلاقات العامة والإنسانية في الدفاع المدني تم إستكمال البرنامج التدريبي لتدريب عشرة الآف طالب في محافظات الوطن حيث تم البدئ بتدريب 35 طالب وطالبة في مدارس قريتي بروقيين وكفر الديك، كما وتمت المشاركة بحضور ندوة سياسية بعنوان قناة الجزيرة وقضية نشر الوثائق وخطر الإشاعة في قاعة مركز شرطة بديا.