السبت: 19/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

شرطة سلفيت تنظم ورشة عمل حول ظاهرة محاولات الانتحار

نشر بتاريخ: 15/02/2011 ( آخر تحديث: 15/02/2011 الساعة: 12:53 )
سلفيت-معا- نظمت اليوم شرطة محافظة سلفيت وبالتعاون مع وزارات الشؤون الاجتماعية والصحة والأوقاف ورشة عمل حول ظاهرة محاولات الانتحار في مديرية شرطة المحافظة.

وذكر بيان لإدارة العلاقات العامة والإعلام في الشرطة أن الورشة تهدف إلى توعية وإرشاد المواطنين حول ظاهرة محاولات الانتحار وأثرها النفسي والاجتماعي على الأسرة والمجتمع.

وافتتح الورشة المقدم علاء الشلبي مديرشرطة المحافظة مرحباً بالحضور، وناقلاً إليهم تحيات اللواء حازم عطا الله مدير عام الشرطة مقدماً شرحاً عن حالات الانتحار واعددها في المحافظة بين محاولات انتحار والادعاء بتناول الأدوية بطريق الخطأ وعن دوافعها وأسبابها مؤكداً حرص الشرطة الدائم على منع انتشار مثل هذه الظواهر الدخيلة على مجتمعنا الفلسطيني كون الجميع شركاء في عملية التنمية والبناء.

وأوضح المقدم الشلبي أن الهدف من هذه الورشة هو المساهمة في تعزيز وتقوية العلاقة مع المواطنين بما يساهم في نشر ثقافة القانون والحد من انتشار هذه الظاهرة السلبية وتفعيل أسس التعاون مع الشركاء ومؤسسات المجتمع المحلي.

بدوره تحدث الشيخ إسماعيل أبو ناصر رئيس قسم الوعظ والإرشاد الديني في مديرية أوقاف سلفيت عن أهمية هذه الورشة وما سيتبعها من برامج توعية وإرشاد وأكد على متابعة الأوقاف لمنع هذه الظاهرة من خلال خطب الجمعة ودروس التوعية والإرشاد من الواعظات في أوقاف سلفيت.

وأشار حسن اسليمه رئيس قسم الرعاية الاجتماعية في مديرية الشؤون الاجتماعية إلى ضرورة المتابعة المستمرة لعقد مثل هذه الورشات وضرورة تفعيل كافة المؤسسات ذات العلاقة في هذا الإطار نظراً لارتفاع هذه النسبة.

وفي السياق ذاته تحدث جميل ناصيف رئيس قسم الصحة النفسية في مديرية صحة سلفيت شاكراً الشرطة على رعايتهم لمثل هذه الورشات لما لها من أهمية واثر كبير على المجتمع والأسرة ,مبدياً كامل الاستعداد والتعاون لإنجاح هذا البرنامج المهم.

وقدم الرائد مجدي ديرية مدير فرع المباحث في شرطة المحافظة شرحاً عن بعض القضايا ودوافع حالات الانتحار والتي أسبابها في الغالب الضغط النفسي والمادي.

وتحدث النقيب بشار الأحمد مفتش التحقيق عن الإطار القانوني في التعامل مع مثل هذه القضايا,وأدار حلقة النقاش منسق الورشة الرائد احمد صبره.

وحضر الورشة الرائد سامر الزيتاوي مدير فرع العلاقات العامة والإعلام في شرطة المحافظة والرائد عمر الهندي مدير فرع مكافحة المخدرات والرائد بلال العون مسير التفويض السياسي ورئيسة قسم الطفولة في مديرية الشؤون الاجتماعية الفت يوسف وعدد من ضباط الشرطة النسائية في شرطة سلفيت.