الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
إيران تقصف إسرائيل
4 قتلى وعدد كبير من الجرحى بعملية إطلاق النار في "تل أبيب

وفد من اتحاد نقابات عمال استراليا يزور اتحاد نقابات عمال فلسطين

نشر بتاريخ: 15/02/2011 ( آخر تحديث: 15/02/2011 الساعة: 14:58 )
رام الله- معا- استقبل الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين وفدا من اتحاد نقابات عمال استراليا وكان برئاسة الوفد المدير العام للمشاريع الدولية " كين ديفيس" و استقبال الوفد الزائر الأمين العام لاتحاد نقابات عمال فلسطين شاهر سعد .

ودعا سعد اتحاد نقابات عمال استراليا للمشاركة في مؤتمر الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين القادم ولدعم موقف الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين من مقاطعة المستوطنات وجميع أشكال منتجاتها.

وتم أثناء الاجتماع مناقشة الترتيبات الأولية للزيارة التي سيقوم بها اتحاد نقابات عمال استراليا في شهر أيار القادم و دعا رئيس الوفد " كين ديفيس " الأمين العام شاهر سعد لانتداب متحدث يمثل الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين لزيارة عدة مدن استرالية لتوضيح الأوضاع وأخر التطورات على الساحة النقابية والعمالية في فلسطين على حد سواء.

من جهته اطلع سعد الوفد الضيف على أخر الأوضاع والمستجدات التي يعيشها العمال الفلسطينيين في الضفة وقطاع غزة، وما يعانوه من حصار وملاحقة دائمة من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي.

واستعرض الأمين العام لاتحاد نقابات عمال فلسطين أمام الوفد الظروف القاسية التي يعيشها العمال والمواطنون الفلسطينيون بشكل عام، قائلا ان "الاحتلال عمد الى فصل الضفة عن القطاع وهذا بدوره اثر بشكل كبير على سوق العمل الفلسطيني خلال سنوات الانتفاضة الأخيرة وأضاف ان إجراءات التصعيد واستمرار المضايقات الإسرائيلية ضد العاملين الفلسطينيين آخذة بالتزايد، موضحا أن إقدام إسرائيل على "بناء جدار الفصل العنصري وتقطيع الأراضي وفصل السكان عن بعضهم زاد من معاناة الشعب الفلسطيني في كل المدن والمحافظات حيث بلغت نسبة البطالة المتفشية في الشعب الفلسطيني 22% وزادت نسبة الفقر عن 47% نتيجة الممارسات الإسرائيلية.

وأعرب مدير المشاريع الدولية في اتحاد نقابات عمال استراليا كين ديفيس عن سعادته لزيارة اتحاد النقابات والأراضي الفلسطينية، مبينا أن هذه الزيارة تأتي تأكيدا للعلاقات القوية التي تربط الاتحادين، وتهدف للتعرف على الأوضاع التي تمر بها الحركة النقابية في الأراضي الفلسطينية وكذلك العمال الفلسطينيون ولنقل رسالة الاتحاد العام والواقع الذي يعيشه عمال فلسطين الى بلدهم.