الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

كلية العلوم والتكنولوجيا تعقد لقاء حول ذكرى المولد النبوي

نشر بتاريخ: 15/02/2011 ( آخر تحديث: 15/02/2011 الساعة: 15:05 )
غزة- معا- نظًم الاتجاه الإسلامي بكلية العلوم والتكنولوجيا بخان يونس لقاءً إيمانياً حول ذكرى المولد النبوي الشريف بحضور عميد الكلية د. محمد ساير الأعرج ورئيس الاتجاه الإسلامي بالكلية د. شاكر أبوهربيد و عدد من رؤساء الأقسام وجمع من موظفي الكلية.

وأُفتتح اللقاء بآيات عطرة من الذكر الحكيم ثم تحدث د.أبوهربيد عن الأهداف التي يرمي إليها الاتجاه الإسلامي كترسيخ القيم والأخلاق في الكلية ورفع مكانتها لتساهم في نهضة أمتنا الإسلامية والعربية، بعد أن منً الله سبحانه وتعالى عليها بأناس ٍمخلصةٍ وبسواعدٍ متوضأةٍ أصبحت تحمل ثقافة ًتعليمية ًوفق منهاج النبوة الإسلامي الحنيف، مما جعلها تفرض نفسها على الساحة التعليمية والفلسطينية مؤكداً في الوقت ذاته أننا لا نملك خيارات إلا أن نصطَّف تحت راية لا إله إلا الله وعلى قلب رجل واحد, نحمل رسالة واحدة نبذلها في سبيل الله.

وبيَّن ضيف اللقاء الشيخ الداعية أ. إحسان عاشور مفتي محافظة خان يونس أن ذكرى ميلاد نبينا هي ذكرى عطرة تحبها النفوس و تهوي إليها الأفئدة , موضحاً أنه يجب على الأمتين الإسلامية و العربية أن يفرقوا في الاحتفال بهذه المناسبة بين أمرين الأول احتفال تقليدي أساسه الاحتفال الشكلي , أما الاحتفال الحقيقي أساسه الحب و الحرص على سنة رسوله و إتباعها, مشيراً إلى أنَّ كل احتفال لا يتبعه إتباع أو استقامة فهو بدعة , مضيفاً أنَّ من ألوان العذاب في الدنيا أن ُتبتلى الأمة باختلالها عسكرياً مستغرباً في الوقت نفسه أنَّ عباداتنا في اغلب الأحيان أصبحت طقوساً و شعارات خالية من الروح و العبر.

يشار إلى أنه تخلل اللقاء قصيدتين حول ذكرى المولد النبوي ألقاهما أ. محمد يونس عاشور , الأولى بعنوان لوعة و أسى و الثانية تتحدث عن ضرورة وجوب نصرة سيدنا محمد صلى الله عليه و سلم.