الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

رفع مستوى التمثيل الدبلوماسي الفلسطيني في أثينا

نشر بتاريخ: 15/02/2011 ( آخر تحديث: 15/02/2011 الساعة: 22:02 )
رام الله- معا- قدم سفير فلسطين لدى اليونان سمير ابو غزالة ظهر اليوم الثلاثاء أوراق اعتماده لرئيس الجمهورية اليونانية كارولوس بابولياس وذلك بعد قرار الحكومة اليونانية رفع مستوى التمثيل الدبلوماسي الفلسطيني في أثينا.

وتم إتباع المراسم البروتوكولية الرسمية المخصصة لسفراء الدول حيث تم تسليم أوراق الاعتماد في القاعة المركزية في القصر الجمهوري بحضور نائبة وزير الخارجية وأمين عام الرئاسة، بينما رافق السفير أربعة دبلوماسيين فلسطينيين.

وتم نقل السفير بموكب رسمي من مقر السفارة برفقة مسؤول في قسم التشريفات بوزارة الخارجية اليونانية في سيارة رفع عليها علم فلسطين. ولدى وصوله إلى القصر الجمهوري كان في استقباله مديرة قسم التشريفات بوزارة الخارجية اليونانية السفيرة كاترينا بورا وتم عزف النشيد الوطني اليوناني.

وبعد تقديم أوراق الاعتماد استضاف الرئيس بابولياس السفير ابو غزالة في مكتبه الرسمي في لقاء بروتوكولي، ونقل السفير ابو غزالة للرئيس اليوناني تحيات الرئيس محمود عباس، وأعرب عن فخره واعتزازه لكونه أول سفير فلسطيني يقدم أوراق اعتماده لرئيس الجمهورية اليونانية وشكر اليونان حكومة وشعباً على دعمها الثابت لنضال شعبنا العادل وحقوقه الوطنية في الحرية وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

واعتبر السفير ابو غزالة ان قرار الحكومة اليونانية برئاسة السيد جورج باباندريو رفع مستوى التمثيل الفلسطيني في اليونان دليل على عمق روابط الصداقة التاريخية بين الشعبين اليوناني والفلسطيني، وأشار إلى أنها تأتي ضمن مساعي السلطة الوطنية الفلسطينية لكسب الاعتراف العالمي بالدولة الفلسطينية.

ولدى مغادرة القصر الجمهوري وقف السفير ابو غزالة وبجانبه طاقم مكتب رئيس الجمهورية اليونانية ووقف وراءهم الدبلوماسيون الفلسطينيون وتم عزف النشيد الوطني الفلسطيني من قبل فرقة عسكرية يونانية.