الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

نقابة الصحفيين تستنكر استدعاء أمن المقالة للصحافي يوسف الأستاذ

نشر بتاريخ: 15/02/2011 ( آخر تحديث: 15/02/2011 الساعة: 18:16 )
رام الله- معا- استنكرت نقابة الصحفيين الفلسطينيين قيام أجهزة أمن الحكومة المقالة باستدعاء الصحفي يوسف الأستاذ عضو الأمانة العامة لنقابة الصحفيين الفلسطينيين.

وقالت النقابة في بيان أصدرته الثلاثاء إنها "تنظر ببالغ الخطورة لمثل هذا العمل وتعتبره مساساً بالعمل النقابي في قطاع غزة وبحرية العمل الصحفي خاصة أن التحقيق معه من قبل أجهزة شرطة حماس جاء على خلفية انتخابات نقابة الصحفيين الفلسطينيين وشرعية مجلس النقابة الذي انتخب من قبل المؤتمر العام للنقابة في الخامس من فبراير من العام الماضي".

واعتبرت نقابة الصحفيين "إقدام حماس على استدعاء الزميل يوسف الأستاذ والتحقيق معه من قبل جهاز الشرطة في غزة تضييقاً خطيراً على حرية العمل النقابي وزجاً للمؤسسات النقابة في أتون الانقسام، الذي حرصت نقابة الصحفيين أن تكون بعيدة عنه طبقاً للسياسة التي اعتمدها المؤتمر العام للنقابة والذي حرص أن يتبنى قضايا الصحفيين الفلسطينيين ويدافع عنهم بعيداً عن المصالح الحزبية الضيقة".

وطالبت نقابة الصحفيين "حركة حماس بالوقف الفوري لمثل هذه الاعمال، التي تتعارض مع العمل النقابي وحرية العمل الصحفي، وتحمل الحركة المسؤولية الكاملة عن المساس بالزميل يوسف الأستاذ أو أي من أعضاء الأمانة العامة في قطاع غزة".

ودعت الأمانة العامة لنقابة الصحفيين الفلسطينيين الاتحاد الدولي للصحفيين واتحاد الصحفيين العرب ومنظمة "مراسلون بلا حدود" ومنظمات حقوق الإنسان الدولية والمحلية، "التدخل والضغط على حركة حماس لوقف مضايقتها لحرية العمل النقابي والعمل الصحفي في قطاع غزة".

يذكر أن الأجهزة الأمنية التابعة للحكومة المقالة استدعت الصحفي يوسف الأستاذ عضو الأمانة العامة مرتين في أقل من ثلاثة أيام، فقد تم استدعاؤه من قبل جهاز المباحث يوم الخميس10-2-2011 حيث حاول المحققون التضييق عليه بحجة خرقه لأمر قضائي ومشاركته في انتخابات النقابة التي أجريت العام الماضي، بحسب ما ذكرته نقابة الصحفيين.