الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

400 شرطي يتظاهرون احتجاجا على أوضاعهم في العريش

نشر بتاريخ: 15/02/2011 ( آخر تحديث: 15/02/2011 الساعة: 21:22 )
القدس- معا- تظاهر اليوم قرابة 400 شرطي أمام مقر مديرية الأمن بالعريش، احتجاجا على سوء أوضاعهم واستهدافهم من قبل عصابات مسلحة.

كما طالب المتظاهرون بمساواة أفراد الشرطة من مجندين وأمناء بالضباط، في المعاملة وفي الأجور والحوافز وساعات العمل والحصول على كل بدلات سيناء كمنطقة نائية، أسوة بباقي الإدارات وتخفيض ساعات العمل إلى 8 ساعات بدلا من 12 ساعة.

كما طالبوا بصرف الحافز المقرر للعاملين المدنيين بنسبة 80% لهم وبأثر رجعي وتعديله ليصبح 100%، وتعديل حافز "بدل الغذاء" ليصبح 10 جنيهات، وحصول الأفراد على "بدل مخاطر"، إلى جانب المطالبة بحسن معاملة القيادات للأفراد وإلغاء الحبس الإداري وتوفير استراحات مناسبة والسماح لهم بحمل السلاح الشخصي لحمايتهم من أى اعتداء، كما طالبوا بإقالة بعض القيادات الأمنية التى تسىء معاملتهم.

وأدى المتظاهرون وبعض المتضامنين معهم صلاتى الظهر والغائب على شهداء الشرطة، مطالبين بتكريم الشهداء ومنح أسرهم معاشات استثنائية، وأكدوا أنهم يد واحدة مع الشعب من أجل الاستقرار وتأمين البلاد.

وفي محاولة لإنهاء المظاهرة، خرج اللواء محمد نجيب مدير الأمن من مكتبه بالمديرية، واستمع إلى مطالبهم، مؤكدا على رفعها للوزير وتلبية المشروع منها، وطالبهم بضرورة الانتظام في العمل للحفاظ على الاستقرار.