الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اللواء توفيق الطيراوي يكرّم الفنانة ميس شلش في الأكاديمية الأمنية

نشر بتاريخ: 15/02/2011 ( آخر تحديث: 15/02/2011 الساعة: 20:51 )
أريحا- معا- كرّم اللواء توفيق الطيراوي عضو اللجنة المركزية لحركة فتح ورئيس مجلس أمناء الأكاديمية الفلسطينية للعلوم الأمنية الفنانة الفلسطينية ميس شلش، وقدم لها درع الأكاديمية تقديراً لجهودها في مجال الفن الفلسطيني على الصعيد الوطني والشعبي، وذلك في مقر الأكاديمية في أريحا مساء اليوم الثلاثاء، وحضر التكريم ربحي المرقطن الأمين العام لاتحاد الفنانين الفلسطينيين، وجمهور غفير من طاقم الأكاديمية.

وقال اللواء توفيق الطيراوي في كلمته بمناسبة التكريم: "نرحب بالفنانة ميس شلش هنا في الأكاديمية، ونقول لها أهلا بك في بلدك ووطنك فلسطين، والنضال له أشكال عدة، فليس النضال بالبندقية والقتال فقط، بل بالعلم وبالثقافة، وبالفن أيضا، وهو يحمل رسالة مهمة ودائمة للشعب من أجل التحرير وإقامة الدولة".

وأضاف أن الأغاني التي تؤديها الفنانة ميس شلش بما تحمله من رسائل هامة تؤكد الثوابت الوطنية الفلسطينية من حق العودة للاجئين والأسرى والقدس وغيرها.

من جانبها قالت الفنانة ميس شلش أنها سعيدة هي والفرقة المرافقة لها بوجودهم في فلسطين، وقد تفاجأت أثناء جولاتها في المحافظات بأن أغانيها يحفظها الكثير من الناس، ووجودنا في فلسطين يحمل معنى التحدي حتى تحرير الوطن ودحر الاحتلال، علما أن الفنانة شلش قدمت للحضور مقاطع غنائية معبرة.

من جهة أخرى قال ربحي المرقطن: "إننا نفتخر بالأكاديمية الأمنية هذا الصرح العظيم، ونقدم التقدير لصاحب فكرة إقامتها اللواء توفيق الطيراوي، كما نشكر القائمين عليها من طاقم أكاديمي وإداري، وهو يحمل لحاضرنا ومستقبلنا موعداً مشرقاً إن شاء الله".