الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

كتلة تحرير المرأة توزع المهام على اعضائها وتتدارس الاوضاع التنظيمية

نشر بتاريخ: 15/02/2011 ( آخر تحديث: 15/02/2011 الساعة: 21:13 )
أريحا- معا- عقدت الهيئة الادارية لكتلة تحرير المرأة اجتماعا لها بحضور امين سر جبهة تحرير فلسطين لاقليم أريحا والاغوار غازي ابو الهيجاء وذلك لتوزيع المهام على الاعضاء وتدراس الاوضاع التنظيمية والخطط المستقبلية والبرامج للكتلة.

وناقش الحضور في بداية الاجتماع الوضع السياسي والتنظيمي حيث تم تسليط الضوء على الوضع السياسي للعالم العربي وخاصة الثوررة المصرية التي تعتبر نجاحا شعبيا للقيادات الشابة المصرية.

وبالنسبة للوضع التنظيمي، فقد تم عرض بعض النشاطات المتعلقة بوضع الطلاب في الجامعات. ومشاركة الكتلة في النشاط الاخير والمتمثل في غرس شتلة لكل أسير في جامعة القدس المفتوحة.

وفي نفس السياق أكدت المجتمعات على ضرورة تعزيز ثقافة الحوار والسلم المجتمعي من خلال تبني الخطاب الوحدوي كنهج وسياسة دائمة وليس بشكل موسمي، ونددن بضرورة نبذ الفرقة والانقسام في المجتمع الفلسطيني ونزع التطرف والتعصب وتبني المصلحة الوطنية العليا للشعب الفلسطيني وتجاوز حالة التخبط والفوضى التي أثرت على جميع مناحي حياتنا.

وقد تم توزيع المناصب بالانتخاب حيث انتخبت الرفيقات : أمل أبو شوشة رئيسة للكتلة ، نادرة جابر نائبة رئيسة الكتلة ، سهاد الصالح أمينة السر ، منى القطراوي لجنة علاقات ، نور عواطلة ورسمية عواطلة لجنة اجتماعية ، حنان هديب لجنة ثقافية وفنية ، يسرى ارميلية لجنة صحة.

وفي نهاية الاجتماع تدارست المجتمعات الخطط المستقبلية للكتلة من عمل ونشاطات والتنسيق مع كتل المرأة في بقية الفصائل والاتحاد العام للمرأة
أشارت المجتمعات الى الدعم الكامل لقيادة منظمة التحرير الفلسطينية وخاصة قرار الانتخابات البلدية والتشريعية و الرئاسية.

واختتم الاجتماع بتبادل التهاني والتبريكات بمناسبة يوم المولد النبوي الشريف مع التاكيد على ما يمثله المسجد الاقصى من قداسة كبيرة لدى المسلمين.